وزارة الصحة المصرية تسجل 170 إصابة جديدة بكورونا

0

سجلت وزارة الصحة المصرية، في تقريرها الوبائي مساء أمس الثلاثاء 170 إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 حالة وفاة، مقابل 167 إصابة و12 وفاة يوم الاثنين.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد إن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بعد تسجيل 170 اصابة جديدة،‭ ‬بلغ 106877 حالة،  بينها 99084 حالة شفاء، و6222 وفاة.

في الوقت نفسه شدد المتحدث بإسم الوزارة ،علي المواطنين الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والقيود للحد من انتشار فايروس كورونا وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، كشف مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية محمد عوض تاج الدين، أن مصر ستفرض العقوبة على مصابي كورونا حال إخفائهم حقيقة إصابتهم وقاموا بمخالطة المواطنين.

وحول العقوبة التي سيتم فرضها على مصابي كورونا في مصر إذا خالطوا المواطنين، قال تاج الدين غن قانون 29 للعام 1982 وضع عقوبة مماثلة لهذا الأمر وتمت حاليًا إضافة كورونا.

وأضاف تاج الدين: “قديمًا عندما وضع القانون، كانت به مادة تنص على أن حاملي الأمراض، ويخالطون المواطنين وهم يعلمون بإصابتهم، ما يسهم في تعريض حياة الآخرين للخطر”، وفقًا لموقع قناة (العربية).

وأكد بأن مصر مستعدة في حال حدوث موجة ثانية لفيروس كورونا، وأن التجربة السابقة مع جائحة كورونا أكسبت الكادر الطبي خبرات مختلفة تمكنه التعامل بإحترافية.

تحذير من موجة ثانية

على صعيد متصل، قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في الوزارة إن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تشهد زيادة كبيرة اصابات جديدة بفيروس كورونا.

وأضافت العسال خلال مداخلة هاتفية بإحدى القنوات التلفزيونية: “هذه الزيادة تجعلنا متخوفين من أن تزايد أعداد الإصابات في مصر، وبخاصة أننا نلاحظ بداية نوع من التراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وبدأ الناس يشعرون أن فيروس كورونا انتهى، وهذا إنذار خطر في هذا التوقيت، ونحن على أعتاب موسم الشتاء وما معه من إصابات موسمية مثل مرض الإنفلونزا”.

وحول إمكانية تكرار سيناريو بداية انتشار الجائحة في مصر، أكدت “العسال” أنه لا يمكن أن يتنبأ أي شخص بذلك من عدمه: “مش عارفين اللي جاي شكله إيه، ونتتبع خطى فيروس كورونا بسرعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.