وزارة الصحة المصرية تسجل 49 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

0

أعلنت وزارة الصحة المصرية، تسجيل 49 حالة وفاة و1133 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في بيانها اليومي مساء امس الجمعة.

وأكدت وزارة الصحة المصرية ، عن ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 130126 إصابة والوفيات إلى 7309 وفيات.

وأشارت الوزارة في تقريرها عن شفاء 511 شخصا، وبهذا يرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 108985 حالة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق تداول رواد تويتر هاشتاج يُطالب بوقف الدراسة بمصر، وتصدر الهاشتاج تويتر خلال ساعات من انطلاقه، ليأتي رد وزارة التعليم العالي ويحسم الجدل.

إذ طالب الطلاب وأولياء الأمور وزارة التعليم العالي ووزارة التربية في مصر بوقف الدراسة حرصاً على أبنائهم من الموجة الثانية لفيروس كورونا.

بينما جاء رد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، للأهالي والطلاب بعدم وجود نية لوقف الدراسة في مصر.

كما أكدت وزارة التعليم العالي على أنه لا يوجد نية لاستبدال الامتحانات بأبحاث، وقالت للطلاب: “استعدوا للامتحانات”.

وبدوره أكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا يوجد نية لدى الجامعات المصرية بوقف الدراسة ولم تُتخذ قرارات بتأجيل الامتحانات أو استبدالها بأبحاث حتى الآن.٧ه

وأضاف المصدر أنه سيتم استكمال الامتحانات وفق خطة التعليم الهجين، بحسب صدى البلد.

وأشار المصدر إلى أن المجلس الأعلى للجامعات سيعقد اجتماعه الدوري الشهري غدا في جامعة الفيوم، وذلك لمناقشة مصير امتحانات الفصل الدراسى الأول .

وأوضح المصدر أن الاجتماع سيتطرق إلى شكل الامتحانات، والإجراءات الواجب إتباعها خلال فترة الامتحانات للحفاظ على سلامة الطلاب.

وكانت قد أكدت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزير الصحة للأبحاث، على التشديد على الإجراءات الاحترازية لكورونا خلال الموجة الثانية من الوباء.

وأشارت عاصم إلى أنه يجب على المواطنين المصريين التعامل بحذر شديد مع الوضع الجديد خصوصاً في ظل التقلبات الأخيرة في الوضع الصحي مؤكدة ضرورة التعامل بمسؤولية والتزام مع الأوضاع الراهنة.

وفي سياق متصل، أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، عدم صحة ما تردد من أنباء حول نشر الحكومة لافتات إعلانية تحمل عبارة الخطر يقترب ببعض المحافظات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.