وزيرة التعليم العالي تنفي صدور قرار رسمي من الوزارة بتعليق الدراسة

انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي بالسودان مصدر الصورة تاق برس
0

نفت وزيرة  التعليم العالي في السودان البروفيسور انتصار صغيرون، الأخبار المتداولة عن صدور قرار رسمي من الوزارة حول تعليق الدراسة رسميا .

هذت وقد غردت وزيرة التعليم العالي على حسابها الرسمي بـ”تويتر” وأوضحت أنها لم تصدر أي قرار بخصوص إغلاق الجامعات، بحسب “أخبار السودان”.

موضحة أن قرارات وبيانات الوزارة تصدر في ورق مروس ومختوم بختم الوزارة، وتصدر في الصفحة الرسمية في “فيس بوك”.

وفي السياق أصدرت عدد من الجامعات السودانية قرار بتعليق الدراسة لحين إشعار آخر، نظرا لتفشي وباء كورونا في البلاد.

وأبرز هذه الجامعات، جامعة بحري، وجامعة وادي النيل، وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.

ونشرت عدد من الجامعات بيانات توضيح لطلابها، حيث ذكر بيان جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا تعليق الدراسة بالنظام التقليدي اعتباراً من اليوم السبت الموافق 2020/11/28م، على أن تستمر إلكترونياً.

وجاء في بيان جامعة السودان”: لن يسمح بتواجد الطلاب في الحرم الجامعي إلا في التواريخ المحددة للامتحانات والتي سوف تنعقد في موعدها حسب التقويم الدراسي المجاز مسبقاً، بحسب موقع أخبار السودان.

وفي السياق، علقت جامعة الأحفاد السودانية للبنات الدراسة وجميع البرامج لمدة اسبوعين ابتداء من صباح اليوم السبت 28 نوفمبر وحتى الخميس 10 ديسمبر بسبب فيروس كورونا الموجة الثانية.

وأكدت ادارة جامعة الأحفاد أنه سيتم إصدار خطة لاستئناف الدراسة بحلول الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل داعية جميع طالباتها لمتابعة التحديثات عبر موقعها الإلكتروني.

وفي السياق ارتفعت حصيلة وفيات وإصابات فيروس كورونا في السودان في آخر يومين، وفقًا لما ذكرته وزارة الصحة الاتحادية في بيانٍ صادر اليوم السبت.

وبحسب صحيفة (الانتباهةالسودانية، أعلنت الوزارة عن تسجيل (20حالة وفاة جديدة، فيما تسجيل (540) حالة، و(211) حالة شفاء، وذلك للتقرير الوبائي لأيام الأربعاء والخميس الماضيين 25 – 26 نوفمبر الجاري.

وبذلك يرتفع إجمالي وفيات فيروس كورونا في السودان إلى (1235) حالة وفاة، أما مجمل الإصابات فقد بلغ (17404) حالة منها (10175) حالة تعافي.

وبدوره قال وزير الصحة المكلف في السودان، أسامة عبد الله عبد الرحيم، أنّ الوزارة عازمة على  الدفع بتوصيةٍ إلى مجلس الأمن والدفاع لإغلاق البلاد مرة أخرى نسبة لانتشار كورونا.

وقال وزير الصحة في تصريحاتٍ صحيفة “إنّ موجة كورونا الثانية أشدّ خطورة من الأولى”، بحسب “أخبار السودان“.

معلناً عن عزم الوزارة برفع توصية لإعلان الحظر في البلاد،في ظل ارتفاع عدد الحالات المصابة بالفيروس، خاصة وسط الشباب.

مشيراً إلى عد التزام المواطنين بالاحترازات الصحية المعلنة لتفادي انتشار الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.