وزيرة الصحة الفلسطينية: سجلنا 23 وفاة و822 إصابة بفيروس كورونا

وزيرة
1

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة ،اليوم الجمعة ، أن وزارة الصحة سجلت 23 حالة وفاة و822 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ال24 ساعة الماضية .

وقالت الكيلة خلال التقرير اليومي للحالة الوبائية في فلسطين، نقلته قناة المملكة إن “حالات الوفاة الجديدة سجلت في محافظات: طولكرم (1)، قلقيلية (1)، نابلس (2)، أريحا (1)، رام الله (3)، بيت لحم (2)، الخليل (2)، جنين (3)، قطاع غزة (8) وفيات”.

لتضيف أن “الإصابات الجديدة سجلت في المحافظات على النحو الآتي: طولكرم (46)، قلقيلية (20)، سلفيت (17)، نابلس (63)، طوباس (11)، ضواحي القدس (15)، أريحا (6)، رام الله (59)، بيت لحم (24)، الخليل (37)، جنين (25)، قطاع غزة (499)”.

وكانت قد أطلقت وزيرة الصحة ، عدة تحذيرات بشأن الوضع الصحي للمعتقلين وخطورة تفشي فيروس كورونا بين صفوف الأسرى.

حيث قالت مي الكيلة  أن  “جميع السجون الإسرائيلية معرضة لتكون مراكز للوباء، ما يعني أن جميع الأسرى الفلسطينيين، معرضون للإصابة بشكل كبير بفيروس كورونا” .

وأضافت أن ” ذلك ما يضع حياتهم في خطر، خصوصا الأسرى المرضى، وهم 700 أسير، وبالأخص المرضى المزمنين، ومرضى السرطان، وكبار السن”.

كما حملت الكيلة “سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير وحياة الأسرى في سجن النقب لا سيما أن السجن يقبع فيه ما يزيد على 1200 أسير، بينهم كبار في السّن ومرضى”.

ومن جهة أخرى صرح المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، ومسؤول ملف فيروس “كورونا” الدكتور كمال الشخرة، بان الوضع الوبائي في فلسطين كارثي، ويتجه للأصعب والأخطر.

وقال الشخرة في تصريحاته أنه “بالرغم من استقرار المنحنى الوبائي في بعض المحافظات خلال الأيام الماضية، إلا أن البعض الآخر ما زال كما هو، نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات التي أقرتها الحكومة”.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إلى أنه “لم يتم الالتزام بعدم التنقل بين المحافظات”، مؤكدا أن “هناك اختلاطا كبيرا في عدد من القرى، وفتحا للمحال التجارية”، مشيرا إلى أن هذا الأمر “هو ما أدى الى اتساع المنحنى الوبائي”، وأن “الأعداد ما زالت مرتفعة من ناحية الإصابات بهذا الفيروس، والوفيات بسببه”.

تعليق 1
  1. […] إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بين صفوف الأسرى الفلسطيني في قسم (10) في سجن “النقب […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.