وزيرة الصحة الفلسطينية: عدد إصابات كورونا هو ثلاثة أضعاف المعلنه

0

صرحت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم السبت، من أن عدد إصابات الفعلي بفيروس كورونا في البلاد، هو ثلاثة أضعاف الأرقام التي يتم الإعلان عنها”.

جاء ذلك حديث لإذاعة صوت فلسطين، أشارت فيه وزيرة الصحة الفلسطينية إن “العدوى منتشرة وعالية في فلسطين، خصوصا في نابلس وسلفيت، بسبب حالة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، واستمرار إقامة المناسبات والأعراس”، محذرة من أن “فلسطين مقبلة على مرحلة ليست هينة، في حال استمر الوضع على ما هو عليه”.

وتابعت الكيلة أن “وزارة الصحة تعمل على إيجاد حلول لكل المشاكل الموجودة، حيث يوجد سبعة مراكز علاجية في الوطن، يضاف إليها مستشفى الهلال في شمال الضفة، الذي سيحول إلى مستشفى علاج كورونا، وهو مجهز بخمسين سريرا”، مؤكدة أنه جرى توظيف سبعين كادرا في الأسبوعين الماضيين، ويضاف إليهم أربعون خلال الأسبوع المقبل، وسيتم تدريبهم وتأهيلهم لمتابعة أوضاع المصابين .

وأكملت الوزيرة ان فلسطين “ستحصل على اللقاح عبر مؤسسة كوفاك، المهتمة بتوفير اللقاحات للدول ذات الدخل المحدود، وفلسطين عضو في هذه المؤسسة ولها ممثل فيها”.

و أوضحت :”إن سبب تأخر وصول لقاح الانفلونزا الموسمية إلى فلسطين، يعود إلى طلب من الشركة المصنعة بوقف استخدام اللقاح، بسبب مشاكل تصنيعيه، بعد وصوله مركز التوزيع الإقليمي”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق منفصل، قال الناطق باسم “حركة حماس”، حازم قاسم، أن نية مايك بومبيو ،وزير الخارجية الأمريكي، في زيارة مستوطنات إسرائيلية، تمثل “عدوانا أمريكيا على حقوق الشعب الفلسطيني والعرب”.

وأكد قاسم أن “اعتزام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، زيارة مستوطنات في الضفة الغربية والجولان المحتمل، تمثل عدوانا أمريكيا على حقوق شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية”. 

كما  قال الناطق بإسم حماس: “هذه الزيارة تعكس إصرار الإدارة الأمريكية على تطبيق بنود صفقة القرن، في ما تبقى لها من أيام في البيت الأبيض”. 

وأردف قاسم: “هذا السلوك الأمريكي في التعامل مع حقوق شعبنا الوطنية، يعكس منطق العربدة والبلطجة التي يتصرف بها بومبيو وإدارة ترامب”. 

وأردف قاسم: “هذا السلوك الأمريكي في التعامل مع حقوق شعبنا الوطنية، يعكس منطق العربدة والبلطجة التي يتصرف بها بومبيو وإدارة ترامب”. 

كما إعتبر الناطق بإسم حماس أن السلوك الأمريكي “تمردا على القرارات الدولية والأعراف الإنسانية، بما يخدم اليمين الصهيوني”، مشددا على أنه “يشكل إهانة حقيقية لكل المنظومة العربية”، ، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.