وزيرة الصحة تتفقد شحنات المساعدات المصرية إلى السودان

0

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية من داخل مخازن وزارة الصحة السودانية بدولة السودان، شحنة المساعدات الإغاثية التي تم إرسالها من مصر.

كما وصلت شحنات المساعدات بمرافقة زيارة الوزيرة، وقبل الزيارة بيوم على متن طائرة عسكرية من خلال الجسر الجوي، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتشمل الشحنة تشمل ٢٤ طنا من (الأدوية، والمحاليل الطبية، والمستلزمات الجراحية)، لدعم متضرري السيول في الدولة الشقيقة بحسب ما جاء على اليوم السابع.

و أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن مصر تعمل على مساعدة الحكومة السودانية في إصلاح صحي كبير جدا، بهدف نقل كل خبرات وزارة الصحة في السنوات الأخيرة.

وقالت هالة زايد، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة السوداني المُكلف الدكتور أسامة عبد الرحيم، في مطار الخرطوم لدى تسليم شحنة جديدة من المساعدات المقدمة للسودان، “اليوم نستقبل جزءا من الجسر الجوي المصري، الذي ينقل إمدادات للأشقاء في السودان للمساعدة في مواجهة آثار الفيضانات والسيول”.

 فيما شارك من الجانب السوداني وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد مدني الشابك، مدير الإدارة العامة للصحة العالمية بوزارة الصحة الاتحادية الدكتورة أمل الفاتح، مفوض العون الإنساني عباس جاد الله، ومدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور بابكر المقبول.

ورحبت الدكتورة أمل الفاتح، في كلمة باسم وزارة الصحة السودانية في مستهل الجلسة، بالوفد المصري، لافتة إلى أن زيارة الدكتورة هالة زايد تُرسخ العلاقات السودانية المصرية.

وزيرة الصحة المصرية تصل الخرطوم تضامناً مع السودان

وصلت للبلاد مساء اليوم وزيرة الصحة المصرية د. هالة زايد، على رأس وفد طبي يحمل مستلزمات طبية وامصالاً لتقديم العون والمساعدة في المجال الطبي.


وكان في استقبالها وزير الصحة الإتحادي المكلف د. اسامة احمد عبدالرحيم، ومدير الإدارة العامة للصحة الدولية د. أمل الفاتح، ومدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة د. بابكر المقبول، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

ومن جانبها، أكدت وزيرة الصحة المصرية لنظيرها السوداني، خلال مراسم الاستقبال، دعم وتضامن مصر الكامل مع السودان، لتخطي الظروف التي خلفتها الفيضانات والسيول، موضحة أن المواقف الصعبة دائما تُظهر معادن الشعوب.

ووجه عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية اليوم الجهات المختصة بإستكمال جميع أعمال الجسر الجوي المربوط بين السودان ومصر فى إطار تقديم الدعم إلى الشعب السوداني وحكومته بعد كارثة الفيضانات والسيول التي ضربت البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.