وزيرة المالية: الإقتصاد لن يتغير ولن نغش الشعب السوداني

0

قالت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة، هبة محمد علي،إن الاقتصاد السوداني لن يتغير (بكرة الصباح)، ولن (نغش الشعب السوداني).

وأشارت الوزيره إلي ضرورة (كبح التوقعات عن هذا الحدث)، فيما أكدت إن ملف استبعاد اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب (ليس مرتبطا باي ملف آخر، ولا علاقة له بملف التطبيع ).

وقالت وزيرة الماليه، أن قرار إستبعاد السودان من الدول الراعية للإرهاب جاء في (الوقت المناسب) بما يتيح للسودان مراجعة علاقاته الدبلوماسية والسياسية مع كافة الدول، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

ومن جانبها، رحبت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها ، عن قرار عزم الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقالت وزارة الخارجية السودانية أنها تأمل في أن تعمل الإدارة الأمريكية على إستكمال الإجراءات التي تتيح رفع السودان من قائمة الإرهاب، وفق ما أورد “سكاي نيوز”.

وبحسب بيان الخارجية السودانية فإن إعلان دونالد ترامب جاء “امتدادا للتعاون الذي وسم تعاملها مع السودان في هذا الأمر، وتعجيلا لخلاص الشعب السوداني، مما جرّه التصنيف المعني من أضرار جسيمة”.

إذ لاحظت الخارجية السودانية من خلال بيانها، لاحظت التحول الإيجابي في التعامل بين أمريكا والسودان، وأرجعت ذلك للمكاسب التي حققتها الثورة السودانية، وذلك بتنصيب حكومة ديمقراطية انتقالية لقيادة البلاد.

معبرة عن أملها بأن يتواصل الارتباط والتعاون الايجابي لتحقيق المصالح المشتركة والعمل على تحقيق الغايات التي ينشدها الشعب السوداني من خلال ثورته العظيمة.

وأشارت الخارجية السودانية إلى أن مؤسسات الدولة في السودان عملت بجهد كبير لتجاوز قائمة الإرهاب، كما أكدت مواصلة الجهود والسعي لتخطي كل المصاعب، بهدف وضع السودان في موضعه الحقيقي والمتقدم بين مصاف الدول.

هذا وقد قال الرئيس ترامبفي تغريدة له على “تويتر“: ” إن الحكومة الجديدة في السودان، التي تحقق تقدماً كبيراً، وافقت على دفع 335 مليون دولار لضحايا الإرهاب الأمريكيين وعائلاتهم.

مؤكداً وأكّد ترامب أنه “ما أن يتم الدفع، سأرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”، مشيراً إلى أنه “بعد طول انتظار، تحققت العدالة للشعب الأمريكي، والسودان بهذه الخطوة خطا خطوة كبيرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.