وزير الإعلام اليمني: الحوثيون يقومون بتجنيد الأطفال في الحرب

وزير الإعلام اليمني: الحوثيون يقومون بتجنيد الأطفال في الحرب
0

صرح وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، أن جماعة أنصار الله تقود أكبر عملية استغلال للأطفال في الحروب بتاريخ البشرية.

وبحسب ما أوردته وكالة سبأ عن الوزير الأرياني: “نتذكر الآلاف الذين اقتادتهم مليشيا الحوثي من منازلهم ومدارسهم بعد أن غسلت أدمغتهم بالأفكار الإرهابية المتطرفة إلى محارق مفتوحة في جبهات القتال”.

وأضاف: “الجماعة تواصل استغلال الأطفال في أعمال قتالية أمام مرأى ومسمع العالم، والزج بالمئات منهم مع افتقادهم للخبرة ضمن تصعيدها الأخير في مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب، دون أي اكتراث بالمصير الذي ينتظرهم وبمعاناة أسرهم”.

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الطفل، بـ”إدانة الجرائم النكراء التي ترتكبها الجماعة بحق الطفولة في اليمن”.

ودعا الوزير اليمني إلى “الضغط على الحوثيين لوقف عمليات تجنيد الأطفال وضمان حقهم في الحياة بشكل طبيعي أسوة بأقرانهم في مختلف دول العالم“.

الحوثيون: سنوقف قصف الأراضي السعودية مقابل وقف غارات التحالف

واليوم السبت، أبدى محمد علي الحوثي، استعداد الحوثيين للتوقف عن قصف الأراضي السعودية بالصواريخ مقابل وقف غارات التحالف العربي.

وغرد الحوثي عبر صفحته على تويتر قائلا: : “نحن من ندعو للسلام وقدمنا لأجله حلولا كثيرة، ولكن الحاصل حتى الآن أن القصف بالطيران الأمريكي والبريطاني والأوروبي مستمر والمعارك مستمرة”.

وأضاف: “إيقاف القصف مقابل القصف فنحن حاضرون إن وجدت الجدية كنقطة أولى. نوقف الطيران المسير والصواريخ بإيقاف دول العدوان قصفها بالطيران على المحافظات والجبهات“.

محمد علي الحوثي: شطبنا من قوائم الإرهاب يؤكد خطأ الولايات المتحدة

وأمس الجمعة، علق محمد علي الحوثي القيادي في جماعة أنصار الله اليمنية، على قرار وزارة الخارجية الأمريكية بشطب الحوثيين من قوائم الإرهاب.

وغرد محمد علي الحوثي على صفحته في تويتر قائلا: “إعلان بلينكن (وزير الخارجية الأمريكي)، يؤكد خطأ التصنيف الذي اتخذته الإدارة السابقة، كما ويؤكد أن الأعداء والخصوم يشهدون بدفاع أنصار الله المشروع في معركة الدفاع عن الوطن والذود عن السيادة، وأن لا شرعية لأي قرار مستقبلا”.

وأضاف: “لذلك ننظر أن التراجع عن قرار التصنيف أمر ايجابي كون عواقبه على الشعب اليمني المحاصر وتؤلمنا معاناته”.

وتابع: “نترقب أيضا قرارات جديدة بإيقاف سلوك أمريكا الخبيث باستمرار العدوان والحصار والحظر الجوي والبحري لموانئ الجمهورية اليمنية، تهيئة لخطوات السلام ووقفا لازدياد المجاعة أو استمرارها بفعل القيود المفروضة من رباعية العدوان التي أقرت استراتيجية العدوان وتضع أمريكا -من ترأس اجتماعاتها- خططها السنوية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.