وزير التربية : تخصيص مبلغ مليون ليرة لدعم المدارس السورية

وزير التربية السورية
0

أعلن وزير التربية السوري الدكتور دارم الطباع عن تخصيص مبلغ مليون ليرة سورية لتامين احتياجات كل مدرسة خاصة في ظل الظروف الراهنة لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك بعد قيام وزير التربية بجولات على عدة محافظات سورية للاطلاع على الوضع هناك وتقديم التوجيهات اللازمة حسب ماجاء في موقع بزنس تو بزنس.

وأكد وزير التربية خلال اجتماع عقده في مدينة حلب مع الجهات التربوبية المسؤولة على أهمية التكامل بين التعليم العام والخاص ، داعياً مديرية التربية بوضع أسس وقواعد واضحة لعمل المدارس الخاصة لدعم العملية التربوية والمجتمع بشكل عام.

. وكشف الوزير طباع عن نية الوزارة بإنشاء مدرسة خاصة لأبناء الشهداء ، ودراسة إمكانية بناء مدرسة ثانية للمتفوقين وإنجاز مستوصفين إضافيين للصحة المدرسية وتجهيزهما بكامل المعدات في مدينة حلب.

وطلب وزير التربية من الأسرة التربوية تفعيل الأنشطة اللاصفية واستخدام تقنيات التعليم الحديثة أثناء شرح الدروس ، والتعاون مع الوزارات والجهات المعنية لتسريع عودة الحياة إلى المناطق المحررة من الإرهاب لإستئناف العملية التربوية والتعليمية ، ووضع خريطة عمل متكاملة لتأهيل وترميم وصيانة المدارس المتضررة جراء الإرهاب.

ووعد الدكتور طباع بدراسة ملف الضمان الصحي مع نقابة المعلمين وبما يسهم في دعم المعلم في الحصول على أفضل المكتسبات الصحية.

في وقت سابق كانت وزارة التربية السورية قد أعلنت عن توزيع الكتب المدرسية على جميع مراحل التعليم الاساسي وأوضح مدير تربية دمشق سليمان اليونس،  أن الحصار الاقتصادي الجائر والإجراءات القسرية أحادية الجانب على سورية كان لها تأثيرها أيضا على القطاع التربوي.

حيث واجهت طباعة الكتب المدرسية العديد من المعوقات بشكل غير مباشر مبينا أنه في مدارس دمشق في البداية تم توزيع الكتب هذا العام بنسبة 50 بالمئة من الكتب المدورة و50 بالمئة من الكتب الجديدة، نتيجة الظروف ولتكون الكتب بحوزة جميع الطلاب ثم تم تدريجيا استبدال عدد من الكتب المدورة أو المهترئة حيث بلغت النسبة بعد الاستبدال حتى الآن 70 بالمئة من الكتب الجديدة إضافة إلى أنه تم الطلب من لجنة الكتاب بالمدارس استبدال أي كتاب تالف أو غير صالح لأن يدرس به الطالب عند الإمكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.