وزير التربية: نسبة الغياب عن امتحانات الشهادة السودانية 6 %

0

أكد وزير التربية والتعليم، البروفيسور محمد الأمين التوم، أن نسبة غياب الطلاب من امتحانات الشهادة السودانية بلغت 6%، وأن الوزارة لم ترصد اي مشكلات واجهت الطلاب الجالسين للامتحانات حتى الآن.


من جانبها، صرحت وكيلة الوزارة تماضر الطريفي، على أن السيول والفيضانات لم تسبب حرمان طالب من الجلوس للامتحان، مشيرة إلى قيامها بجولة تفقدية برفقة وزير التربية والتعليم في مراكز الامتحانات بولاية الخرطوم وسنار، بحسب موقع صحيفة السوداني.

الجدير بالذكر أن جلسات إمتحانات الشهادة السودانية انطلقت أمس الأحد بجميع مراكز الإمتحانات، في مختلف الولايات السودان الـ 18، في ظل استمرار تفشي وباء كورونا المستجد في البلاد، بالإضافة إلى  الفيضانات  والسيول التي ضربت السودان مؤخراً،بحسب موقع أخبار السودان.

وقرع والي الخرطوم المكلف ايمن خالد نمر، الجرس في الثامنة صباح اليوم الأحد ايذاناً ببدء امتحانات الشهادة الثانوية بالولاية ، يرافقه المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية والمدير التنفيذي لمحلية جبل اولياء وذلك من وحدة النصر بمحلية جبل اولياء في مدارس العبيدان وسيف الغرير والنصر بنات.

وبذلك يعلن الوالي انهاء اطول عام دراسي مر على البلاد مستمرا من ٧ يوليو ٢٠١٩م الى ١٣ سبتمبر٢٠٢٠م وذلك للصعوبات التي واجهت البداية المبكرة للدراسة وجائحة فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن عدد الممتحنين هذا العام من ولاية الخرطوم بلغ ١٥٤.٩٦٠ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في ٨٨٠ مركزا بمحليات الولاية السبع.

ومن جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم إكتمال استعداداتها لانطلاق امتحان الشهاده الثانويه للعام 2019-2020 بالرغم من المطالبات بالتأجيل بسبب الفيضانات التي اجتاحت معظم مدن السودان.

وقال مدير الاداره العامة للمرحله الثانويه بالوزاره احمد يس بخيت أن عدد الطلاب الممتحنين لهذا العام بلغ (154،960) طالب وطالبه.

وكشف يس عن تسليم الوزاره اوراق الامتحانات للمحليات بصوره كامله حيث تم تخزينها في (55) مخزن على مستوى الولايه .

وامتدح يس جهود كافة الشركاء في المجتمع المدني من لجان المقاومة ولجان التسيير ووزارة الداخلية في إنجاح وإكمال الترتيبات في هذه المرحله من أعمال الامتحان ، وأكد أن المراكز جاهزه لاستقبال الطلاب مع الالتزام الكامل والاشتراطات الصحيه الخاصه بجائحة كورونا.

كما قامت السلطات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بعملية ترحيل أوراق امتحانات الشهادة للولايات عبر مروحيات عسكرية. وذلك بسبب السبول والفيضانات وتعذر الوصول لمناطق كثيرة بالبلاد.

وتتم خطوة نقل أوراق الامتحانات بتنسيق مع اللجنة العليا لتامين الامتحانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.