وزير التعليم المصري يُعلن موعد الامتحان التدريبي لطلاب الثانوية العامة

وزير التعليم المصري يُعلن موعد الامتحان التدريبي لطلاب الثانوية العامة
0

صرَّح وزير التعليم المصري الدكتور طارق شوقي، عن موعد امتحان الشهادة الاعدادية في مصر والذي سيتم على مدار يوم واحد فقط بتاريخ 7 مارس القادم ولمدة ثلاث ساعات أو أكثر.

وأوضح شوقي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم أونلاين، أن الامتحانات غير المضافة للمجموع سيتم عقدها نهاية العام الدراسي، مؤكداً على إعادة تشغيل مجموعات التقوية بعد استئناف الدراسة، وترك وزير التعليم للأهالي حرية اختيار حضور أبنائهم لهذه المجموعات.

كما أشار شوقي إلى أنه سيتم عقد امتحان إلكتروني تجريبي، لطلاب الثانوية العامة لتدريبهم من المنزل في شهر أبريل القادم، بحسب المصري اليوم.

وتابع وزير التعليم المصري قائلاً: ” امتحانات الثانوية العامة ستكون كلها إلكترونية في لجان بالمدارس» إلا ذوي الاحتياجات الخاصة سيكون وفق احتياجاتهم“.

أما التعليم الفنى فسيُعلن عن تفاصيها الأسبوع القادم.

وكانت قد اجتاحت موجه من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات وزير التعليم المصري الدكتور طارق شوقي حول الامتحانات الإلكترونية المقتصرة على طلاب الثانوية العامة.

وأجمع غالبية الطلاب والأهالي على الخوف من النزول والتقدم للامتحانات التي أقرها وزير التعليم المصري، واعتبروا أن توقيت الامتحانات سيء ولا يُراعي جائحة كورونا التي تفتك بالمصريين.

وأطلقوا هاشتاغ حياة الطلاب أمانة ياريس، لاحتجاج على قرار تحديد موعد الامتحانات في ظل انتشار فيروس كورونا في مصر.

وفي سياق آخر، نفى وزير التربية والتعليم المصري الإشاعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حذف بعض المناهج من المواد الدراسية أو تخفيفها .

إذ صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم المصري في ديسمبر الفائت، في بيان قال فيه أنه”لا يوجد أي نية لحذف المناهج في جميع المراحل الدراسية تحت أي ظرف من الظروف،وسيتم استكمال الدراسة وفقًا للخريطة الزمنية المعلن عنها دون حذف للمناهج”.

وأشار شوقي ايضاً إلى أنه “لا نية لتأجيل الدراسة، تلك أقاويل مغلوطة يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل وإلغاء الدراسة والامتحانات،و أريد طمأنة الجميع أولادكم في أيدي أمينة لا يوجد أي داع للقلق”.

وفي سياق اخر أصدرت وزارة التربية والتعليم المصرية ، تعميم وجهته إلى المديريات التعليمية بخصوص التشديد على إتباع الإجراءات الاحترازية في المدارس.

وجاء في تعميم الوزارة بأنه من الضروري الالتزام بقرار ارتداء الكمامة من قبل جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية.

كما طالب تعميم الوزارة المؤسسات التعليمية فرض ارتداء الكمامة على الطلاب الذين تتجاوز أعمارهم الـ 12 عامومن يخالف ارتداء الكمامة من الطلاب يتم توجيه إنذار أول وفي حال التكرار يوجه له إنذار ثاني.

وفي حال تكرار المخالفة يمنع الطالب المخالف من دخول المدرسة إلا بعد إحضار ولي أمره وتوقيع تعهد بعدم تكرارها وأشارت الوزارة في تعميمها إلى قرار اللجنة العليا لإدارة جائحة كورونا الذي أقر ارتداء الكمامات على جميع العاملين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.