وزير التموين المصري يوضح حقيقة خفض المستفيدين من الدعم

وزير التموين المصري يوضح حقيقة خفض المستفيدين من الدعم
0

طمأن وزير التموين المصري الدكتور على مصيلحى، الشعب المصري أن عدد المستفدين من الدعم التموينى لم يقل عددهم كما يتخيل البعض.

وأكد مصيلحي أن عدد المستفيدين من التموين كان في السابق 68 مليون مواطن، وأصبح اليوم 64 مليون مواطن، بينما كان عدد المستفيدين من دعم  الخبز سابقاً 81 مليون مواطن، وأصبح الآن 71 مليون مواطن.

وعزى وزير التموين المصري هذا الفارق بين أعداد المستفيدين من التموين في السابق والآن إلى نسبة الأسماء المكررة والخطأ والتي تم استبعادها، بحسب أخبار اليوم.

وأوضح وزير التموين المصري في بيانه أمام جلسة مجلس النواب،  أن عدد المصريين 100 مليون، يحصل نحو 70 في المائة من المواطنين على دعم الخبز، وهو ما عدَّه “أمر جيد”.

وتابع وزير التموين المصري في توضيحه، أن حجم هذا العمل يحتاج إلى الانضباط وإلا فإنه سيُكلف الحكومة المصرية خسائر كبيرة.

مؤكداً أنه لابد من الانضباط في البيانات والمنظومة، وأشار إلى أن وزارة التموين باتت قادرة على إصدار بطاقة الدعم بشكل إلكتروني دون التدخل البشري.

وزير التموين المصري قال أنه تم مؤخراً إصدار أكثر من نصف مليون بطاقة دعم للفئات الأكثر احتياجا بناء على قاعدة بيانات وزارة التضامن.

وفي سياق متصل كان قد شكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية على جهوده خلال فترة توليه الوزارة منذ 3 سنوات، في 29 آب الفائت، خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية.

حيث قال السيسي: ”لم يحدث أي نقص في أي سلعة أساسية رغم أزمة كورونا وكان من الطبيعي يحصل نقص زي أي دولة لكن جهد الدكتور علي المصيلحي أدت إلى عدم حدوث أي نقص في أي سلعة أساسية أو التلاعب في الأسعار”.

وأكمل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: “حصلت أزمة واحدة في أنابيب البوتاجاز قبل تولي الدكتور علي، ومن وقتها مفيش أي أزمة أو أي اختناق في أي سلعة، بنقول حجم المخزون المصري يكفي 6 أشهر وده حجم ضخم جدا دي أموال مركونة لتغطية 100 مليون مواطن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.