وزير الخارجية الإماراتي يستجعل إسرائيل فتح سفارتين في البلدين

وزير الخارجية الإماراتي يستجعل إسرائيل فتح سفارتين في البلدين \ رويترز
0

قدم وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد اليوم الإثنين الدعوة إلى نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي بإسراع فتح مقر البعثات الدبلوماسية في البلدين.

وبحسب موقع (روسيا اليوم) دعا بن زايد بأن تكون عملية فتح المقرات الدبلوماسية في أقرب وقت ممكن.

ووصل اليوم وفد إماراتي إلى تل أبيب، حيث سلم أشكنازي أثناء تناولهم وجبة غذاء رسالة من قبل وزير الخارجية الإماراتي تضمنت تبادل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين في أقرب وقت.

وجاء في رسالة عبد الله بن زايد: “لا يسعني إلا أن أقدّر كل الجهود التي تبذلونها لتعزيز التعاون بين بلدينا. وأنا على ثقة كاملة في دعمكم المطلق لفتح بعثتين دبلوماسيتين في تل أبيب وأبو ظبي في أقرب وقت ممكن”.

زيارة تاريخية

ووصل اليوم الثلاثاء من الإمارات إلى إسرائيل ، أول وفد حكومي إماراتي، وذلك من أجل بحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا بين البلدين “الإمارات وإسرائيل”.

ومن المتوقع أن يكون هناك اتفاقيات للتعاون الإماراتي الإسرائيلي سيجري توقيعها خلال زيارة الوفد الإماراتي إلى إسرائيل.

ويضم وفد الإمارات كل من وزير الدولة للشؤون المالية حميد الطاير، ووزير الاقتصاد عبيد بن طوق، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية عمر غباش.

وتشير التوقعات إلى إبرام أربع اتفاقيات اقتصادية مختلفة سيتم التوقيع عليها من قبل الدولتين في خضم هذه الزيارة الأولى والتاريخية للإمارات إلى إسرائيل.

فيما صادقت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الإثنين، على معاهدة السلام بينها وبين إسرائيل وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين.

جاء ذلك، خلال جلسة لمجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس الإثنين.

حيث اعتمدت الحكومة الإماراتية، قراراً بالمصادقة على “الاتفاق الإبراهيمي للسلام” بين الإمارات وإسرائيل، وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل.

ووجّه آل مكتوم، بضرورة البدء في الإجراءات الدستورية لكي يتم إصدار مرسوم اتحادي بالتصديق على الاتفاق.

وأشارت الحكومة الإماراتية إلى أن “الاتفاق سيشكل رافداً من روافد السلام والاستقرار يدعم طموحات شعوب المنطقة ويعزز من سعيها الحثيث لتحقيق الرخاء والتقدم كونه يمهد الطريق نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والمعرفية والاستفادة من الفرص والإمكانات التي يحظى بها الجانبان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.