وزير الخارجية البحريني : نرفض تصريحات إيران حول التطبيع

وزير الخارجية البحريني
0

عبر وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزيانى اليوم السبت، عن رفضه لتدخلات إيران فى الشأن الداخلي بالبحرين وتطبيعها مع إسرائيل مؤكدا بأن إيران قد عملت على زعزعة الأمن والفوضي فى فلسطين عن طريق تمويل ودعم المليشيات الإرهابية.

وأكد وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزيانى اليوم السبت، بأن بلاده ذات سيادة وأن قرار السلام مع إسرائيل قد جاء فى إطار مصلحتها العليا وأنها تسعي للوصول إلى حل مناسب لجميع الأطراف فى القضية الفلسطينية بحسب ما نقل موقع اليوم السابع.

وأكد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي أمس الجمعة، عن رغبة عدد من الدول العربية بالشرق الأوسط فى التطبيع مع إسرائيل مؤكدا بأن هنالك حماس كبير من قبل هذه الدول لحل القضية الفلسطينية.

وجاء هذا التصريح من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الجمعة، خلال إعلانه فى موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” عن تطبيع العلاقات وإعلان السلام بين إسرائيل والبحرين بحسب صحيفة مونتي كاروو الدولية.

أوثنى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي على الاتفاق البحريني الإسرائيلي المعلن عنه أمس الجمعة، الذي صدر في بيان مشترك لكل من الولايات المتحدة، والبحرين، وإسرائيل.

وجاء في التغريدة التي كتبها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونشرها على موقع تويتر (نتابع باهتمام و تقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية و البحرين وإسرائيل بشأن التوافق حول اقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين و إسرائيل).

السيسي يؤكد أن الاتفاق البحريني الاسرائيلي يحقق التسوية للقضية الفلسطينية

ورأى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن هذه الخطوة هامة، وذلك من أجل إرساء الاستقرار و السلام في منطقة الشرق الأوسط، وبما يحقق التسوية العادلة و الدائمة للقضية الفلسطينية،كما توجه بجزيل الشكر للقائمين علي تنفيذ هذه الخطوة التاريخية كافة، وذلك على حد تعبيره.

تعليق بنيامين نتنياهو على الاتفاق البحريني الإسرائيلي

من ناحيته، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الاتفاق على التطبيع بين إسرائيل والبحرين، سيمثل عهدا جديدا للسلام.

وقال نتنياهو في بيان له اليوم الجمعة: “خلال سنوات طويلة كنا نستثمر في السلام، والآن السلام سيستثمر فينا، وسيجلب استثمارات كبيرة إلى الاقتصاد الإسرائيلي، وهذا مهم جدا”.

وأضاف نتنياهو: “السلام مقابل السلام والاقتصاد مقابل الاقتصاد”.وأكد أن جميع تلك الاتفاقات تحققت بفضل عمل دؤوب وراء الكواليس خلال السنوات، ولكن تم تحقيقها الآن بفضل المساعدة المهمة من قبل صديقنا رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، وتقدم الرئيس نتنياهو بعميق الشكر لرئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب على هذه الخطوة الهامة في هذه اللحظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.