وزير الخارجية السعودي ينتقد إيران ويصف أنشطتها بـ”المدمرة”

وزير الخارجية السعودي أثناء لقاء نظيره الروسي
0

ندد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، الخميس، بسياسات إيران في المنطقة.

وشدد وزير الخارجية السعودي على ضرورة التصدي للتدخلات الإيرانية وأنشطتها التي وصفها  بأنها “تعزز الدمار والخراب”، على حد قوله، وفقاً لـ ” CNN” عربية.

وقال وزير الخارجية السعودي ” بحثنا الأمن والاستقرار الإقليمي وكان من أهمها بطبيعة الحال ما يتعلق بأمن منطقة الخليج“.

وأضاف “شرحت أهمية التصدي للتدخلات الإيرانية المستمرة والاعتداءات المتتالية على أمن واستقرار المنطقة، وأنشطتها التي تعزز فقط من الدمار والخراب ولا تسهم أبدا في التنمية وتوفير سبل الرخاء، لا لمواطني إيران ولا لمواطني المملكة”.

مؤكداً من خلال حديثه على أهمية وقف التدخلات المستمرة لإيران في سوريا.

وقال بهذا الصدد ” نراها تعطل الوصول إلى حلول حقيقية تخدم الشعب السوري”، هذا فضلاً عن دعوته إلى أهمية دعم الجهود من أجل حل الأزمة السورية.

وعن سياسات إيران في اليمن قال وزير الخارجية السعودي “ المليشيات الحوثية المدعومة من إيران تعطل كافة الحلول السياسية”.

هذا إلى جانب تأكيده على ضرورة دعم تحقيق الاستقرار في اليمن ومنع التدخلات التي تعمل على تعطيل الاستقرار.

في إشارة منه إلى استمرار إيران بتوريد الأسلحة بكل أنواعها إلى الميليشيات الحوثية.

وعلى صعيد منفصل ذكر الثلاثاء، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أنه تلقى الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد.

هذا وقد غرد وزير الخارجية السعودي على “تويتر قائلاً:  “تلقيت اليوم الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا نفع الله به، وجزى الله قيادتنا خيراً لما تقوم به من جهود كبيرة لتوفير اللقاح وبشكل سريع وآمن للمواطن والمقيم”.

وأضاف فرحان “كما أود أن أعبر عن فخري واعتزازي بأبطال الصحة الذين يقومون بعملهم بكل تفانٍ وإتقان”، بحسب “العين الإخبارية”.

ومن جهتها دعت وزارة الصحة السعودية، السعوديين والمقيمين في المملكة، لتلقي اللقاح للحفاظ على سلامتهم من الإصابة بكورونا، مع الأخذ في الاعتبار أن اللقاح مجاني للجميع.

كما أكدت الصحة السعودية أن اللقاح آمن، باجتيازه مراحل الاختبار بفاعلية ويعمل على تقوية الأجسام ومنحها المناعة الجيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.