وزير الخارجية العراقي: الاتحاد الأوروبي ينظر في رفع بلدنا من قائمة الإرهاب

وزير الخارجية العراقي المصدر الأناضول
0

أوضح وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين بأنه طالب الاتحاد الأوروبي برفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وذلك في جولته الأوروبية التي يستهدف منها تبييض اسم بلاده في المحافل الدولية الكبرى .

وقال فؤاد بأنه يرى بأن البرلمان الأوروبي قادر على مراقبة الانتخابات التي سوف تدث في البلاد في نهاية يونيو المقبل، منوهاً إلى أن بلاده تستحق أن تكون من بين البلدان التي تعيش استقراراً على المستوى السياسي بعد الجهود التي تقوم بها الحكومة الآن في مكافحة الإرهاب .

ويتوجد فؤاد حسين في الوقت الراهن في العاصمة الفرنسية باريس ويقوم بالتحضيرات من أجل قدوم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الذي من المتوقع أن يصل إلى فرنسا بعد أسبوعين .

وفي سياق رفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب استقبل فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي، مكالمة هاتفية من فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، وهنأه فيها بتسلمه منصب وزير خارجية جمهورية العراق .

ودعا فرحان فؤاد إلى العمل على استقرار البلاد في ظل الكثير من التحديا التي تواجهه لا سيما على المستوى الداخلي، حيث تعيش البلاد الكثير من الانقسامات والقضايا التي تحتاج غلى تكاتف من اجل عبور البلد إلى مرحلة أكثر استقراراً وامناً .

وأشار بيان للخارجية العراقية اليوم الأحد، بحسب الوكالة الاخبارية، إلى أن الأمير فيصل أعرب عن تمنياته للوزير فؤاد حسين بالتوفيق في مهامه وتهنأته على استلام المنصب الجديد .

وأكّد وزيرا خارجيتي البلدين، عزمهما تطوير علاقات التعاون في كافة المجالات، وحرصهما لتحقيق تطلّعات شعبي البلدين، لا سيما في المجالات الاقتصادية والسياسية بجانب حرصهما على تطوير كل ما يخدم مصلحة بلديهما .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.