وزير الخارجية المصري يتوجه إلى العاصمة السعودية الرياض

0

غادر وزير الخارجية المصري سامح شكري صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة السعودية الرياض، لترؤس لجنة التشاور السياسي بين مصر والسعودية والتي ستعقد على مستوى وزيري خارجية البلدين.

وتعمل لجنة التشاور السياسي بين البلدين “حوارا معمقا بين البلدين حول التحديات المتنامية التي تشهدها المنطقة، وسبل التعاطي مع التطورات المتسارعة التي تشهدها الملفات الإقليمية والدولية، وتأكيدا على التضامن المتبادل بين مصر والسعودية في مواجهة ما يهدد أمنهما واستقرارهما والأمن القومي العربي بشكل عام”.

وسيناقش وزير الخارجية المصري سبل دفع أوجه التعاون الثنائي “لآفاق أرحب خلال الفترة المقبلة، وبما يعكس توجيهات القيادة السياسية في البلدين بهذا الصدد”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري ، إن عدم الاستقرار في ليبيا ينعكس على مصر، مشيرًا إلى أن القاهرة تسعى إلى حل هذه الأزمة في البلاد الجار عبر الحوار.

وبحسب موقع (سكاي نيوز عربية)، أضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أرانشا جونزاليس لايا، وزيرة الشئون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية: “هناك دول نقلت مرتزقة وإرهابيين إلى ليبيا لأسباب توسعية”، وشدد على أن “الوجود العسكري الأجنبي في ليبيا عزز عدم الاستقرار”.

وأضاف سامح شكري أن هناك دولا إقليمية تتدخل في ليبيا ليس من منطلق حماية الشعب الليبي، وإنما لتحقيق سياسات توسعية، كما أن هذه الدول ليس لها مصالح مباشرة تقتضي هذا التدخل.

وأوضح أن مصر تنسق مع إسبانيا من أجل إعادة الاستقرار إلى منطقة شرق المتوسط التي شهدت زيادة في التوتر، خلال الآونة الأخيرة.

وأكد شكري من خلال حديثه في مؤتمر صحفي بالقاهرة، جمع بينه ونظيرته الإسبانية، أكد أن التنسيق مع الجانب الأوروبي جار بخصوص شرق المتوسط.

وأوضح شكري أن بلاده تعمل مع إسبانيا من أجل إعادة الإستقرار في منطقة شرق المتوسط، بعد أن زاد التوتر بشكل ملحوظ في المنطقة في الفترة الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.