وزير الرياضة الإيطالي : رونالدو متغطرس

نجم يوفنتوس والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو \ ZDF
0

هاجم وزير الرياضة الإيطالي فينتشينزو سبادافورا، اليوم الثلاثاء، نجم يوفنتوس والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مشددًا أن الأخير انتهك البروتوكول الصحي في البلاد بعد سفره إلى البرتغال مؤخرًا.

وتعرض رونالدو للإصابة بفيروس كورونا، عندما التحق بمنتخب بلاده خلال الأسبوع الماضي، لكنه عاد إلى إيطاليا ودخل الحجر الصحي المنزلي.

ونقل موقع (كووورة عربي) تصريحات وزير الرياضة الإيطالي التي أدلى بها لصحيفة “توتو سبورت”، قائلًا: “”رونالدو؟ هؤلاء الأبطال العظماء يشعرون أنهم فوق كل شيء”.

وشدد بأن رونالدو انتهك البروتوكول بسفره إلى البرتغال للاتحاق بمنتخبه الوطني، كاشفًا عن فتح تحقيقات بمكتب المدعي العام بمدنية تورينو الإيطالية.

وأضاف: “يجب أن يكون هؤلاء الأبطال مثالاً للآخرين”.

وعن كثرة الإصابات بفيروس كورونا بين لاعبي الدوري الإيطالي، قال سبادافورا: “لا أعرف ما إذا كانت البطولة ستكون قادرة على المضي قدمًا، ليس لدينا يقين هذا العام”.

وأردف “يجب أن تكون رابطة الدوري على دراية بهذا، ويجب أن يفكرون في خطط بديلة ثانية وثالثة أيضًا”.

وكان الوزير الإيطالي قد صرح من قبل بأن نجم يوفنتوس الإيطالي قد خرف البروتوكول الصحي مرتين وأنه لم يأخذ موافقة من السلطات للسفر.

ورد كريستيانو على الوزير بعدها مؤكدًا أنه لم يخرق البروتوكول الصحي.

عناية طبية فائقة

على ذات الصعيد، كشف نادي يوفنتوس يوم الأربعاء الماضي، بأن النجم كريستيانو رونالدو عاد إلى مدينة تورينو الإيطالية رغمًا عن إصابته بفيروس كورونا مع منتخب بلاده.

وقال يوفنتوس في بيان رسمي: “عاد كريستيانو رونالدو إلى إيطاليا في رحلة طبية مصرح بها من قبل السلطات الصحية المختصة، بناءً على طلب اللاعب، وسيواصل التواجد في عزل صحي داخل منزله”.

وكان البعض اعتبر عودة رونالدو إلى تورينو عقب إصابته انتهاكًا للقواعد الصحية في إيطاليا.

وقال روبرتو تيستي، مدير السلطات الصحية في تورينو: “يحق لرونالدو طلب العودة إلى إيطاليا. لا أعرف التفاصيل الدقيقة لهذا الأمر، لكن القواعد تسمح لشخص ما بطلب رحلة خاصة مسجلة كرحلة طبية”.

وأضاف: “يمكنه بعد ذلك ركوب سيارة إسعاف خاصة، ثم نقله إلى منزله لبدء الحجر الصحي هناك لمدة 10 أيام على الأقل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.