وزير الري والمياه الإثيوبي: إنتهينا من بناء 78٪ من سد النهضة

وزير الري والمياه الإثيوبي: إنتهينا من بناء 78٪ من سد النهضة
0

صرح وزير الري والمياه الإثيوبي سيليشي بيكيلي، اليوم الأحد، عن الانتهاء من بناء 78% من سد النهضة، مشيرا إلى أن المفاوضات الثلاثية مع مصر والسودان بشأن التعبئة والتشغيل ستبدأ اليوم.

واقر وزير الري والمياه الإثيوبي، في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، إن “الاجتماع الذي دعا إليه وزير العلاقات الدولية والتعاون بجنوب إفريقيا والرئيس الحالي لمكتب الاتحاد الإفريقي، سيضم 6 وزراء مسؤولين عن الشؤون الخارجية والمياه في الدول الثلاث، ومن المتوقع أن يحضر المراقبون والخبراء المكلفون بالاتحاد الإفريقي”.

وذكرت مساء أمس السبت وكالة السودان للأنباء “سونا” أن وزير الخارجية السوداني المكلف عمر قمر الدين، ووزير الري والموارد المائية ياسر عباس، سيشاركان في الاجتماع الوزاري لمفاوضات سد النهضة الإثيوبي التي ستستأنف اليوم الأحد.

ونقلت الوكالة على لسان مصدر مسؤول، أن هذا الاجتماع سيناقش مقترح السودان الرامي لتفعيل المفاوضات بإعطاء دور أكبر للاتحاد الإفريقي عبر خبرائه للوصول لاتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة حسب طلب السودان السابق، ومن ثم النظر في المسودة التفاهمية التي أعدها خبراء الاتحاد الإفريقي للوصول لاتفاق مرض للأطراف الثلاثة.

المصدر:كاش نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.