وزير الصحة السعودي : سيتم توزيع لقاح كورونا مجانا الايام القادمة

0

أكد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة إن المملكة تسلمت شحنتين من لقاحات كوفيد-19 مساء أمس الأربعاء، وستبدأ توزيع اللقاح خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

ولم يحدد وزير الصحة السعودي عدد الجرعات التي تسلمتها السعودية ولا نوع اللقاح، مشيرا إلى أنه سيكون مجانا، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل أكثر من 100 ألف شخص حتى الآن في تطبيق “صحتي” للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

من جانبها دعت الصحة السعودية، صباح اليوم، عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، المواطنين والمقيمين، إلى التسجيل في تطبيق “صحتي” حيث قالت: “لتحفظ نفسك وتحمي مجتمعك بادر بالتسجيل الآن عبر تطبيق صحتي”.

يذكر أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، قالت إنه سيتم قريبا إضافة خدمة حجز موعد لتطعيم اللقاح ضد (كوفيد- 19) من خلال تطبيق “توكلنا”، وسيُعلن عن ذلك من خلال قنوات توكلنا الرسمية، التطبيق والموقع وحسابات التواصل الاجتماعي، وفقا لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن فتح باب التسجيل للحصول على لقاح الوقاية من فايروس كورونا، مناشدة كافة المواطنين والمقيمين بالمملكة بضرورة التسجيل عبر تطبيق صحتي، لأخذ لقاح كورونا.

وأكدت ايضا وزارة الصحة السعودية على ان اللقاح أمن ، تحت شعار “يحميك وأحبابك من الإصابة بالفيروس”.

و كانت قد قالت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، إنه سيتم قريبا إضافة خدمة حجز موعد لتطعيم لقاح (كوفيد- 19) من خلال تطبيق توكلنا، وسيُعلن عن ذلك من خلال قنوات توكلنا الرسمية، التطبيق والموقع وحسابات التواصل الاجتماعي.

حيث دعت “سدايا” جميع مستخدمي تطبيق توكلنا إلى تحديث التطبيق عبر متاجر (App Gallery) (Google Play) و(App Store)، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أوصى المركز السعودي للقاحات أن تطعيم لقاح كورونا “فايزر-بيونتيك” الموافق عليه من قبل هيئة الغذاء والدواء لن يكون إجبارياً.

وأكد رئيس المركز السعودي للقاحات الدكتور مازن حسنين، على أنه سيحرص على أخذ اللقاح بعد توفره في المملكة، بحسب سبوتنيك.

وقال رئيس المركز، أن أخذ اللقاح لن يكون إجبارياً، وأضاف بأن “التجارب السريرية للقاح ستستمر حتى بعد وصوله إلى المملكة، وتلقيه من قبل المواطنين والمقيمين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.