وفاة رجل الأعمال المصري محسن عادل بكورونا.. وتزايد في حالات الإصابات

الراحل حسن عادل المصدر مصراوي
0

لا زالت جائحة كورونا تحصد الأرواح في دول العالم المختلفة، وتتواصل يومياً في العالم العربي تأثير كورونا بإعداد المصابين الكبيرة من جانب وإعداد الأموات من جانب آخر، حيث فقدت مصر صباح اليوم الخميس أحد أبرز القادة الشباب في مجال المال والأعمال .

وفاة محسن بكورونا

وتوفى صباح اليوم وقبل ساعات قليلة خبير المال وأحد أبرز القادة الاقتصاديين الشباب ويدعى محسن عادل جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بكوفيد 19 بعد معاناة استمرت لعدة أيام .

وتوفى الشاب بمستشفى السلام الدولي بالقاهرة، حيث يعتبر فقداً للأمة المصرية وللعديد من الموظفين ف القطاع الاقتصاد يفي البلاد .

وتجول الشاب محسن عادل قبل وفاته في العديد من المناصب الاقتصادية في البلاد، إذ شغل المدير التنفيذي لـ ” الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ” بين عامي 2018 و2019، وكان نائبا لرئيس “البورصة المصرية” .

مناصب متعددة

وشغل أيضاً منصب نائب رئيس مجلس إدارة “الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار” بين 2010 و2017، والعضو المنتدب لـ”شركة بايونيرز لصناديق الاستثمار”، ومستشار مالي لـ”المركز المصري للدراسات الاقتصادية” .

وشغل الراحل محسن عادل نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون الدراسات والبحوث في “الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار” منذ 15 نوفمبر 2019.

وهو رئيس قطاع الاستثمار في “مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية” منذ 2019، وعضو مجلس إدارة “شركة المهندس للتأمين” ممثلاً عن “شركة التجاري الدولي للاستثمار” .

تزايد في الإصابات

وقامت وزارة الصحة والسكان في مصر، أمس الأربعاء، بتسجيل 1455 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا صعوداً من 1385 حالة يوم الثلاثاء، إضافة إلى 36 حالة وفاة بزيادة حالة واحدة عن اليوم السابق، وهذا يوضح مدى سرعة انتشار الفيروس والعدوى به في مصر .

ووصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم أمس الأربعاء إلى 38284 حالة، من ضمنهم 10289 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي و1342 حالة وفاة، وذلك بحسب ما أورد خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم الوزارة .

وأضاف خالد بأن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بالفيروس هي القاهرة والجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس منذ بدء انتشاره في البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.