وفد اقتصادي بحريني في إسرائيل الثلاثاء القادم

وفد اقتصادي بحريني في إسرائيل بعد غداً مصدر الصورة المؤجز
0

أعلنت إسرائيل عن وصول أول وفد اقتصادي بحريني إلى بلادها الثلاثاء القادم، لبحث فرص الاستثمار مع الاقتصاديين الإسرائيليين.

وجاء الإعلان من قبل الهيئة العامة للبث في إسرائيل، حيث قالت أن وزير التجارة والصناعة البحريني زايد بن راشد سيصل بعد الغد إلى إسرائيل، بحسب “العين الإخبارية”.

كما أوضحت الهيئة أن الوزير البحريني سيصل البلاد رفقة وفد اقتصادي كبير يضم مدراء شركات وبنوك في البحرين.

مشيرة إلى أن الوفد سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراء الخارجية جابي أشكنازي والاقتصاد عمير بيرتس والتعاون الإقليمي أوفير أوكينيس.

هذا إلى جانب لقائه رجال أعمال إسرائيليين لبحث الاستثمار بين البلدين “البحرين وإسرائيل“.

وفي السياق قامت دولة البحرين عن طريق وزير خارجيتها عبد اللطيف الزياني بتقديم طلب رسمي إلى إسرائيل لفتح سفارة في إسرائيل.

ويذكر أن البحرين وافقت على طلب إسرائيل على إقامة سفارة في العاصمة البحرينية المنامة، وفقا لـ“سكاي نيوز”.

وقال وزير خارجية البحرين في مؤتمر صحفي تخلل زيارة أول وفد البحريني إلى إسرائيل، أن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، قبل الدعوة لزيارة البحرين

 كما أشار إلى أن زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي ستكون الأسبوع القادم.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإسرائيلي أشكنازي أن إسرائيل “ستستمر في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مملكة البحرين”.

الجدير بالذكر أن أول وفد حكومي بحريني رسمي وصل إلى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، في الثامن عشر من نوفمبر الجاري، في أول رحلة طيران تجارية لشركة طيران الخليج.

وجاءت زيارة الوفد الحكومي الى تل أبيب عقب تطلع البلدين إلى توسيع التعاون بعد إقامة علاقات رسمية في سبتمبر الماضي في اتفاق بوساطة أمريكية.

حيث صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي، يوم الأحد الماضي، على الإعلان المشترك حول إقامة علاقات دبلوماسية وسلمية بين إسرائيل والبحرين، وذلك عقب إقراره من قبل الكنيست يوم العاشر من نوفمبر الحالي.

هذا واعتبر التصويت النهائي للحكومة، إيذانا بدخول الاتفاق الذي تم توقيعه في واشنطن منتصف سبتمبر  الماضي حيز التنفيذ، وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي

في حين أكدت وكالة الأنباء البحرينية في وقت سابق ،بأن مجلس الوزراء البحريني وافق على مذكرة تفاهم بشأن الخدمات الجوية مع إسرائيل.

 ما يجدر ذكره  أن البحرين وقعت إعلانا يدعم السلام مع إسرائيل  في سبتمبر الماضي، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه قال وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، خلال توقيع الإعلان في البيت الأبيض إن “الإعلان الذي يدعم السلام بين البحرين وإسرائيل خطوة تاريخية في الطريق إلى سلام دائم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.