وفد الجبهة الثورية يبحث مع المالية إنجاح المؤتمر الاقتصادي

وزيرة المالية هبة محمد علي
0

كشف إبراهيم موسى زريبة الناطق الرسمي باسم وفد مقدمة الجبهة الثورية ، أن الوفد بحث مع لجنة السلام برئاسة الدكتورة هبة محمد علي وزيرة المالية.

بحث معها سبل إنجاح المؤتمر الاقتصادي الذي سينعقد في الفترة ما بين 26 سبتمبر حتى 28 سبتمبر لوضع السياسات الاقتصادية اللازمة لإخراج البلاد من أزماتها وتوفير التمويل اللازم للسلام.

وأكدت الجبهة الثورية على ضرورة التوافق مع كل القوى السياسية حول سياسة اقتصادية واضحة تنفذ خلال الفترة الانتقالية.

وتم الإتفاق على عقد لقاء مشترك ما بين وزيرة المالية ووفد الثورية للتباحث حول كيفية مشاركة الثورية في المؤتمر الاقتصادي وتضمين رؤية الجبهة الثورية الاقتصادية في المؤتمر.

وفي السياق استقبلت الحكومة السودانية يوم الخميس، وفد الجبهة الثورية القادم من عاصمة جنوب السودان ( جوبا ) برئاسة الدكتور سليمان الدبيلو رئيس المفوضية القومية للسلام ونصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف فى البلاد فى إطار التجهيز لتوقيع اتفاق السلام الشامل.

وتسلم عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، الأربعاء، دعوة رسمية من رئيس جنوب السودان الفريق أول سلفا كير ميارديت لحضور مراسم إتفاق السلام النهائي بين الحكومة السودانية الإنتقالية وحركات الكفاح المسلح فى جوبا.

وأكدت وساطة جنوب السودان لرئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان أمس الأربعاء، أن وفد مقدمة من الجبهة الثورية سيصل غداً للخرطوم حاملاً رسالة السلام للشعب السوداني الذي صبر لأكثر من عام على عملية التفاوض بجوبا مع الحكومة السودانية بحسب باج نيوز.

ومن جانبها أعلنت وساطة جنوب السودان بأن الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح ستوقع على اتفاق السلام الشامل بشكل نهائي فى 2 أكتوبر المقبل فى عاصمة جنوب السودان ( جوبا).

وقدمت وساطة جنوب السودان الشكر إلى أطراف التفاوض وأكدت بأنه سيتم التوقيع على أوراق لجان المصفوفة بعد إعدادها وتنقيحها تمهيداً للتوقيع النهائي على إتفاق السلام.

يذكر أن الجبهة الثورية تأسست في 2013، بأنها تتألف من 3 حركات رئيسية، هي الحركة الشعبية قطاع الشمال، وحركة العدل والمساواة، وحركة تحرير السودان فصيل ميناوي.

وكانت حركة مناوي قد ابتعدت عن التحالف في الفترة الأخيرة لخلافات مع بقية المكونات الآخرى، كما أن هناك مشاركة من قبل كيانات أخرى مدنية، أبرزها “مؤتمر البجا” المعارض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.