وفد تجاري اسرائيلي يعد الأول يصل البحرين

وفد تجاري
0

استقبلت المنامة وفد تجاري اسرائيلي يعد الأول من نوعه بعد التطبيع يهدف لقتح آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين وتعزيز التبادل التجاري .

وفي بيان لوزير التجارة والصناعة والسياحة  البحريني الشيخ زياد الزياني نقلته قناة روسيا اليوم قال فيه “أنه رحب بأول وفد تجاري اسرائيلي يضم كبار رجال الأعمال والمصرفيين الإسرائيليين ” .

وأشار الزياني إلى أن ” إنشاء العلاقات الاقتصادية بين البلدين يشكل خطوة هامة نحو ترسيخ اتفاقيات السلام” .

وبين  أن “الدولتين تعتبران أن هناك مجالا واسعا للتعاون والتعامل بينهما على الساحة الاقتصادية، إضافة إلى الساحات الأخرى.معتبرا أن زيارة الوفد الإسرائيلي تفسح المجال أمام توطيد العلاقات بين الدولتين” .

ومن جهة اخرى قامت دولة البحرين عن طريق وزير خارجيتها عبد اللطيف الزياني بتقديم طلب رسمي إلى إسرائيل لفتح سفارة في إسرائيل.

ويذكر أن البحرين وافقت على طلب إسرائيل على إقامة سفارة في العاصمة البحرينية المنامة، وفقا لـ“سكاي نيوز”.

وقال وزير خارجية البحرين في مؤتمر صحفي تخلل زيارة أول وفد البحريني إلى إسرائيل، أن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، “قبل الدعوة لزيارة البحرين”

من جانبه أكد وزير الخارجية الإسرائيلي أشكنازي أن إسرائيل “ستستمر في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مملكة البحرين”.

الجدير بالذكر أن أول وفد حكومي بحريني رسمي وصل إلى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، في أول رحلة طيران تجارية لشركة طيران الخليج وجاءت زيارة الوفد الحكومي الى تل أبيب عقب تطلع البلدين إلى توسيع التعاون بعد إقامة علاقات رسمية في سبتمبر الماضي في اتفاق بوساطة أمريكية.

حيث صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي، على الإعلان المشترك حول إقامة علاقات دبلوماسية وسلمية بين إسرائيل والبحرين، وذلك عقب إقراره من قبل الكنيست يوم العاشر من نوفمبر الحالي.

هذا واعتبر التصويت النهائي للحكومة، إيذانا بدخول الاتفاق الذي تم توقيعه في واشنطن منتصف سبتمبر  الماضي حيز التنفيذ، وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي

في حين أكدت وكالة الأنباء البحرينية في وقت سابق ،بأن مجلس الوزراء البحريني وافق على مذكرة تفاهم بشأن الخدمات الجوية مع إسرائيل.

وقالت الوكالة “وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة دولة إسرائيل بشأن الخدمات الجوية، وفوض الوزير المعني بالتوقيع عليها” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.