وفيات جديدة جراء فيروس كورونا في الأردن

إجراءات وقائية في الشارع الأردني خشية كورونا \ Haaretz
0

أصدرت الجهات الطبية المختصة في الأردن اليوم السبت موجزها اليومي حول فيروس كورونا بتسجيل وفيات جديدة وحالات إصابة إضافية.

وجاء البيان الصادر من رئاسة الوزراء ووزارة الصحة الأردنية، وفقًا لموقع (سرايا) الأردني ، موضحًا عن تسجيل (1099) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، جميعها محلية.

وجاءت غالبية الإصابات في محافظة عمان، التي سجلت (737) إصابة جديدة، و (184) في محافظة الزرقاء، (73) في محافظة البلقاء، (26) في محافظة عجلون، (21) في محافظة الكرك، (13) في محافظة جرش، (13) في محافظة العقبة، (12) في محافظة المفرق، (11) في محافظة إربد، (6) في محافظة مأدبا.، (3) في محافظة معان.

وارتفع بذلك مجمل حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأردن إلى (14749) حالة. كما رصد البيان تسجيل وفيات جديدة بلغت (9) حالات وفاة.

عودة العزل

وأشارت السلطات الأردنية في الأول من أكتوبر الجاري إلى أنها قد تضطر للعودة إلى إجراءات العزل في البلاد، عقب تسجيل 1767 حالة إصابة يومية جديدة بفيروس كورونا ،والتي تعتبر أعلى حصيلة يومية منذ بداية الجائحة.

وأعلن سعد جابر وزير الصحة الأردني، في بيان رسمي، عن إرتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا لحالات في البلاد يبلغ حاليا 11816 بالإضافة إلى إرتفاع إجمالي الوفيات إلى 61 وفاة منذ ظهور الحالة الأولى في بدايات مارس الماضي.

وطالب الوزير في بيانه : “المواطنين للابتعاد عن التجمعات والمناسبات والاحتفالات التي تخالف التعليمات، والالتزام بتطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات لحماية أنفسهم وعائلاتهم”.

من جانبة، أكد المتحدث باسم الحكومة الاردنية أمجد العضايلة إن “الحكومة قد تضطر إلى فرض عزل عام شامل من شأنه أن يشل الأنشطة اليومية ويوقف الأعمال، في حال استمرار الزيادة “الخطيرة” لحالات الإصابة من الصعب على السلطات الصحية التكيف مع الوضع”وأضاف “إنه أمر لا أحد يرغب به”، بحسب موقع روسيا اليوم.

الجدير بالذكر، أن الأردن كانت من أقل الدول في المنطقة إصابة بكورونا في شهور الجائحة الأولى، لكن عدد الإصابات آخذ في الارتفاع على نحو مقلق، إذ يقول مسؤولو الصحة إن المملكة تواجه حاليًا تفشيًا محليًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.