وكالة أنباء عالمية تتوقع أهم الأحداث في العام القادم

وكالة أنباء عالمية تتوقع أهم الأحداث في العام القادم \ Special Events
0

توقعت وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية، اليوم الإثنين، أهم الأحداث المتوقع حدوثها في العام القادم 2021 ، واضعة “لقاح كورونا” على المرتبة الأولى.

وقالت الوكالة وفقًا لـ(روسيا اليوم) إن أهم الأحداث التي يتوقعها جميع سكان العالم في العام القادم هي السباق المتزايد لتطوير لقاحات فعالة ضد فيروس كورونا.

وتوقعت أن تحدث  ما اسمته بـ”حرب اللقاحات”، بعدما تمكنت روسيا من إصدار أول لقاح حاليًا بصورة رسمية “سبوتنيك V“.

وقالت المفوضية الأوروبية بوقت سابق إنها ضمنت شراء 1،2 مليار جرعة من اللقاحات التي صدرت من شركات متعددة، منها:”بيونتيك” و”أسترازينكا” و”جونسون آند جونسون” و”سانوفي” و”مودرنا”.

ومن ضمن أهم الأحداث التي توقعت الوكالة الروسية حدوثها في العام القادم هي تشكيل إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يوم 20 يناير القادم.

وقالت إن توني بلينكن سيتولى وزارة الخارجية، والجنرال لويد أوستن، سيكون أول أمريكي من أصول إفريقية يتولى وزارة الدفاع.

وتوقعت وكالة الأنباء أن تتخلى إدارة بايدن عن صفقة القرن الخاصة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وتوقعت أن تشهد العلاقة بين روسيا وأمريكا تحسنًا في ظل إدارة بايدن.

ومن ضمن أهم الأحداث كذلك التي توقعت الوكالة الروسية حدوثها في العام القادم هي نهاية عهد المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، وذلك بسبب تركها رئاسة الحزب (الاتحاد المسيحي الديمقراطي) منذ أواخر 2018.

ويتوقع أن يتم اختيار رئيس الحزب خلال مؤتمره المزمع عقده في يناير القادم، بعد تأجيله على خلفية الوضع الوبائي المتأزم.

وقالت الوكالة إن إيران كذلك ستشهد تنصيب رئيس جديد بعدما تولي الرئيس الحالي حسن روحاني رئاسة البلاد خلال ولايتين تواليًا.

ويقول محللون إن حسن دهقان، مستشار المرشد الأعلى الإيراني، هو الأوفر حظًا، مع منافسة حاده سيجدها من وزير الطاقة السابق برويز فتاح، فضلًا عن أنباء تتردد بإمكانية دخول الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد السباق الرئاسي في إيران.

وأخيرًا، قالت وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية، إن الانتخابات السورية ستكون محور الحدث في العام القادم، مع وجود بشار الأسد الذي يشغل منصبه منذ 17 يوليو 2000.

وقالت إن آخر انتخابات تنافسية شهدتها سوريا كانت في العام 2014 ، وقالت حينها بيانات رسمية إن الأسد فاز بنسبة 88،7% من جملة الأصوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.