وكالة غربية تسلط الضوء على دور واشنطن في قصف دير الزور

وكالة غربية تسلط الضوء على دور واشنطن في قصف دير الزور
1

نشرت اليوم وكالة “أسوشيتد برس” تقريراً أكدت فيه وقوع محادثات بين واشنطن وإسرائيل حول القصف الذي طال مدينة البوكمال في دير الزور اليوم.

وأشارت وكالة “أسوشيتد برسن” إلى أن البحث تم بين رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين و وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال لقاء في مطعم “كافيه ميلانو” بواشنطن الاثنين المنصرم.

حيث أكدت الوكالة بناءاً على معلومات من مصادر استخباراتية رفيعة أن القصف الذي نفذته إسرائيل على البوكمال في الشرق السوري جاء على خلفية بيانات استخباراتية قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وأكدت وكالة “أسوشيتد برس” أن التصريحات التي وصلتها من المسؤول الاستخباراتي تمثل تعاون علني واضح بين الولايات المتحدة وإسرائيل في اختيار أهداف مشتركة.

وبحسيبما صرح به المصدر، فقد استهدف القصف الإسرائيلي سلسلة من المخازن التي استخدمت لنخزين الأسلحة الإيرانية في دير الزور، وذلك حسب ما ورد في العالم.

وفي السياق، أكدت مصادر أمنية مطلعة في الجيش العربي السوري قيام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مواقع مختلفة في مدينتي البوكمال و دير الزور شرق البلاد .

حيث نقلت روسيا اليوم عن المصدر تصريحه أنه “في تمام الساعة 01:10 من فجر اليوم قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال “.

هذا و لم يتم الكشف حتى الآن عن الخسائر التي لحقت بهذه المواقع ، إذ أوضحت المصادر أنه ” يتم حاليا تدقيق نتائج العدوان“.

ويذكر أن المنطقة الشرقية في سوريا تشهد إشكالات أمنية بشكل مستمر ، إذ أعلن تنظيم داعش أنه المسؤول عن التفجير الذي وقع في دير الزور ،  والذي أودى بحياة 25 مواطنًا وفقًا لوكالة الأنباء السورية “سانا”.

وذكر داعش إنه قتل 40 جنديًا من الجيش السوري، على إثر الهجوم الذي وقع بمحافظة دير الزور يوم أمس الأربعاء.

بدورها قالت “سانا” إن 25 شخصًا لقوا مصرعهم فيما أصيب 13 آخرون في هجوم إرهابي على حافلة في دير الزور.

وذكرت الوكالة أن حافلة تعرضت في الرابعة من بعد ظهر الأربعاء، لهجوم إرهابي على طريق دير الزور – تدمر في منطقة كباجب، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

تعليق 1
  1. […] لهجوم بالأسلحة الرشاشة قرب نهر الفرات بمدينة الشحيل في ريف دير الزور […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.