ولاية الخرطوم توفر الأضاحي لقطاع العاملين فى الدولة

خراف الاضحي
0

كشفت ولاية الخرطوم اليوم الأربعاء، بأن الولاية قد وقعت عقدا مع محفظة قوت العاملين الاتحادية لتوفير خراف الاضاحي للعاملين بسعر 13750ج للخروف الواحد وجدولة أقساط للعاملين دعما لجهود الدولة فى تخفيف تداعيات فيروس كورونا الإقتصادية على المواطن السوداني بحسب اخبار السودان.

تقليص منحة عيد الأضحى للعاملين

وكشفت وزارة المالية السودانية اليوم الأربعاء، عن التراجع عن منح موظفي القطاع العام منحة لعيد الأضحى تعادل راتب شهرين وتقرر تقليصها لتكون مقابل شهر واحد بعد شح موارد الدولة بسبب تأثير فيروس كورونا على ميزانية الدولة بحسب سودان ترليون.

وقال المواطن أكرم عادل لـ ” أخبار سوق عكاظ ” أن تراجع وزارة المالية عن تقديم منحة العيد للموظفين يعتبر نقض لوعود الحكومة بمعالجة قطاع العاملين فى الدولة وفى ولاية الخرطوم بعد أن أعلنت الحكومة السودانية عن زيادة مرتبات الموظفين لمعالجة تشوهات الهيكل الراتبي وتحسين معاش العاملين فى الدولة.

أسعار فوق طاقة المواطن

أكد مصطفي كامل العامل بإحدى شركات القطاع الخاص بأن رواتب القطاع الخاص لن يستطيع أحد أن يشتري بها خراف العيد ولن يبقى منها شي إلى منتصف شهر أغسطس بسبب التضخم الذي يشهده السوق السوداني وارتفاع اسعار السلع الإستهلاكية والملابس وغيرها.

طباعة النقود لحل الأزمة

وجد تصريح وزيرة المالية المكلفة الدكتورة هبة محمد علي بضرورة تحديث مطابع السودان للعملة وتشغيلها بكامل طاقتها الإنتاجية الكثير من النقد بين المواطنين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وحتي الاقتصادين فى البلاد.

حيث وجد الكثير بأن خطوة الوزيرة المكلفة هبة محمد علي لا تختلف كثيرآ عن الخطوات التي كان يتخذها نظام المعزول عمر حسن البشير بطباعة العملة النقدية من ما تسبب فى ارتفاع التضخم فى البلاد وزيادة ارتفاع الاسعار بالاسواق.

ووجدت الجهات والاحزاب المعارضة بأن خطوة الطباعة تهدف إلى تدمير الاقتصاد السوداني بشكل كامل، حيث أن الحكومة السودانية الجديدة كانت قد وعدت بتوجيه امكانيات الدولة للانتاج وأن الحكومة غير ملتزمة بوعودها امام المواطنين وتعمل على تدمير النظام الاقتصادي الهش والقابل إلى الانفجار بسبب ارتفاع معدلات التضخم بشكل خطير وفقد قيمة العملة الوطنية امام العملات الإجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.