ياسر جلال.. يكرمه مهرجان همسة الدولي كأفضل ممثل

ياسر جلال.. يكرمه مهرجان همسة الدولي كأفضل ممثل
0

قامت إدارة مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون بمنح جائزة أفضل ممثل للفنان المصري ياسر جلال في مسلسله “الفتوة” بعد استفتاء الجمهور ولجنة التحكيم.

قال رئيس حفل مهرجان همسة الدولي، الإعلامي فتحي الحصري، أن الفنان ياسر جلال حصل على أعلى نسبة تصويت في الاستفتاء الذي قامت به الإدارة بعد إعلان أسماء المكرمين، وبذلك يكون حصل على جائزة أفضل ممثل بناءً على استفتاء الجمهور ولجنة التحكيم معاً، بحسب الزمان.

 أعلن في وقت سابق من شهر حزيران الإعلامي فتحي الحصري عن نتائج الاستفتاء اذي شارك فيه غالبية من عملوا في الأعمال الدرامية والكوميدية هذا العام، والتصويت كان بشرط عدم أحقية وضع أكثر من اسم فنان أو عمل في كل تصنيف من قِبل المشاركين في التصويت.

مهرجان همسة الدولي للأدب والفنون  في دورته الثامنة ترأسه الإعلامي فتحي الحصري، وحملت هذه الدورة اسم الفنان القدير محمد صبحي عن جوائز هذه الدورة من المهرجان.

الاختيارات في الاستفتاء على جائزة أفضل ممثل كانت للفنانين ياسر جلال عن مسلسل الفتوة، وأحمد زاهر عن مسلسل البرنس.

فاز في الاستفتاء بحسب إعلان رئيس الحفل الفنان ياسر جلال وبتصويت اللجنة والجمهور، حيث تقرر إقامة الحفل في 9/ تشرين الأول من هذا العام.

لُقِبَ الفنان ياسر برشدي أباظة الجديد لوسامته ولباقته ورجولته، وهو شقيق الفنان رامز جلال الكبير.

بدأ في الفن بعمل الراقصة والطبال سنة 1983 وهو بعمر الرابعة عشر، ياسر جلال خريج المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 1990 وحاصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة كامبريدج.

النجومية بدأت عندما عُرض عليه دور البطولة لمسلسل ظل الرئيس سنة 2107، عُرف عنه دقته في اختيار أدواره

لعب في مسلسل الفتوة الذي نال عنه جائزة أفضل ممثل دور البطولة، حيث تدور أحداث المسلسل ضمن فترة من الماضي الغابر أكثر من مئة عام داخل الأحياء الشعبية والتي تُدار من قبل الفتوات، وهو يلعب دور أحد هذه الفتوات.

تحدث الفنان ياسر عن دوره في المسلسل خلال مؤتمر صحفي حيث قال: “هنقدم حدوتة تشوف فيها أكشن ورومانسية وإنسانيات والعلاقة بين أهل الحارة في الجمالية زمان كانت ازاي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.