يدخل حيز التنفيذ اليوم..قرار تعليق الرحلات الإماراتية المتجهة والقادمة من الصين

طيران الإمارات المصدر البيان
0

بدأ صباح اليوم “الأربعاء” سريان قرار دولة الإمارات بتعليق جميع الرحلات المتجهة والقادمة من الصين، باستثناء الرحلات القادمة من العاصمة بكين، وحتى إشعار آخر .

ويأتي قرار تعليق الرحلات في إطار الإجراءات الإحترازية التي تقوم بها دولة الإمارات لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

واشترطت الهيئة العامة للطيران المدني بحسب ما أورد ” بوابة آخر خبر ” نقلاً عن ” 24 ” بأنه على جميع القادمين من مطار بكين الدولي الخضوع لفحوص طبية وقائية دقيقة ومتطورة، في المطار، وذلك من أجل التأكد من سلامة المسافرين قبل صعودهم الطائرات المتجهة إلى الإمارات، في إجراء قد يستغرق بين 6 و 8 ساعات .

وتنصح الهيئة العامة للطيران المدني في إطار تعليق الرحلات القادمة من الصين شركات الطيران بالتواصل مع المسافرين على طائراتها وتوضيح الإجراءات الجديدة تجنباً لتأخير الرحلات المتجهة إلى الإمارات.

وفي السياق قال عالم الفيروسات والأستاذ في كلية الطب الحيوي في جامعة الشرق الأقصى الفدرالية الروسية ميخائيل شيلكانوف، بحسب موقع (لبنان 24) إنّ “احتمال الإصابة بالفيروس التاجي الصيني القاتل عبر الطرود البريدية القادمة من الصين، احتمال وارد  .

وتابع ميخائيل شيلكانوف بقوله : “إن انتقال الفيروس عبر الأجسام أو الأشياء الملوثة يعتمد على المدة الزمنية، إذ أن الفيروس المستقر على سطح أي جسم يمكن أن يعيش لمدة تصل إلى يومين .

وكشف ميخائل عن حياة الفيروس في الأجسام وذاد بقوله “المسألة تعتمد على الرطوبة ودرجة الحرارة والهواء وكذلك على ضوء الشمس المباشر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.