يفغيني بريغوجين يبعث برسالة شكر للبرهان وحميدتي على تأمين إجلاء الجالية الروسية من السودان، ويعرب عن استعداده لتقديم المساعدات اللازمة للشعب السوداني.

نشر موقع “بريغوجين للسودان” التابع لرجل الأعمال الروسي يفيغيني بريغوجين تصريحا له قدم من خلاله جزيل الشكر والتقدير لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو وقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان على الجهود التي بذلوها في سبيل تأمين عودة الجالية الروسية المتواجدة في السودان لأرض الوطن روسيا.

وأشاد بالدور الذي لعبه الطرفان في عدم المساس بطائرة الإجلاء الروسية، في حين أن طائرات دول أخرى تعرضت للنيران وواجهت صعوبات في إجلاء مواطنيهم على غرار الطائرات التركية والفرنسية والأمريكية.

وأعرب السيد بريغوجين في النهاية عن أمله في أن يتفق الطرفان على الجلوس على طاولة واحدة للتفاوض من أجل إنهاء الصراع القائم في البلد والذي دفع ثمنه الشعب السوداني البريء، وأكد مرة أخرى السيد بريغوجين استعداده للتوسط لحل الأزمة وتقديم كل النصائح اللازمة لطرفي الصراع من أجل تهدئة النفوس وتخفيف الخواطر، كما أعرب عن استعداده أيضا لإرسال مساعدات إنسانية للشعب السوداني والمتمثلة في الطعام والدواء وكذا التكفل بنقل الجرحى والمرضى إلى روسيا من أجل العلاج إذا لزم الأمر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.