يونيتامس: السودان يمر بأزمة وليس هناك وقت بلا حدود

أكد رئيس بعثة «يونيتامس» الدولية الى السودان فولكر بيرتس أمس الخميس، حرصه على تسهيل الحوار بين مكونات الشعب السوداني، وذلك في أعقاب الاجتماع المشترك الذي ضم رئيس البعثة الأممية واللجنة العسكرية والآلية الثلاثية للحوار الوطني السوداني. وأوضح فولكر أن الاجتماع ناقش دفع عملية الحوار السياسي لإخراج السودان من الأزمة الحالية، مؤكداً أن الاجتماع كان بنّاء ومثمراً وصريحاً.

وقال بيرتس إن اللجنة العسكرية الثلاثية للحوار الوطني برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو «حميدتي»، أكدت ضرورة الإسراع في العملية السياسية للحوار، منوهاً بتأكيدات الأطراف السياسية على أهمية حل الأزمة الراهنة. وقال إنّ تلك التأكيدات تخلق حالة من التفاؤل بأنّنا وصلنا مرحلة اتفاق الأطراف الفاعلة في المُعادلة السياسية والمجتمع السوداني، لإيجاد حلٍّ للأزمة السودانية في أقرب وقت ممكن. وأضاف فولكر: «السودان يمر بأزمة وليس هناك وقتٌ بلا حدود، وسنعمل على بذل كل الجهود لمساعدة السودانيين على إيجاد الحلول للأزمة السياسية الراهنة».

وقال العميد ركن نبيل عبدالله علي، الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية الثلاثية للحوار الوطني، إن الاجتماع تكمن أهميته في أن الآلية الثلاثية استكشفت وجهات نظر اللجنة العسكرية الثلاثية. وأشار إلى أن اللجنة العسكرية ثمّنت جهود الآلية الثلاثية لتسهيل الحوار واستمراره، والوصول به إلى غاياته التي تحقق التوافق الوطني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.