قوات سوريا الديمقراطية تعتقل سبعة مدرسين في الدرباسية

ٌقوات سوريا الديمقراطية تعتقل سبعة مدرسين في الدرباسية
0

قام أهالي من مدينة الدرباسية في الحسكة بسوريا بالتظاهر أمام أحد مقرات الأمن الداخلي “الأسايش” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية مطالبين بالإفراج عن سبعة مدرسين.

وفي تصريح من أحد المدرسين اليوم الجمعة لشبكة عنب بلدي، قال أن المدرسين تمّ اعتقالهم لاتهامهم بأنهم يدرسون المناهج الموضوعة من قبل الحكومة السورية.

وقد اعتدت قوات أمن الأسايش من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على المتظاهرين بالضرب واعتقلت بعضهم، وبالرصاص العشوائي.

الشبكة السورية لحقوق الانسان أدانت ما تقوم به قوات سوريا الديمقراطية من حملات اعتقال بحق المدنين في محافظة الحسكة.

وتواصل قوات سوريا الديمقراطية أعمالها الإجرامية بحق المواطنين أيضاً في ريف دير الزور، حيث أقدم اليوم، عناصر “قسد” على اختطاف عدد من المدنيين في مدينة البصيرة.

ونقلاً عن مصادر ميدانية، أكدت وكالة الأنباء السورية “سانا” قيام عناصر ميليشيا “قسد” اقتحام مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي واختطاف عدد من الأهالي وأخذهم إلى مكان مجهول.

وفي الإطار نفسه قام مسلحو “قسد” يوم أمس باختطاف أحد عشر مدنياً في قرى العزبة ومعيزيلة وطيب الفال بريف دير الزور الشمالي واقتادوهم إلى وجهة مجهولة بحسب المصادر.

هذا واختطف عناصر الميليشيا مدنياً في محيط قرية الصبح بالريف الشرقي لمدينة دير الزور، فيما تؤكد المصادر عن محاولات “قسد”بزج المخطوفين في صفوفها القتالية إجبارياً.

وفي شأن متصل، شنت اليوم ميليشيات “قسد” المدعومة من واشنطن، حملة واسعة من المداهمات والخطف بحق المدنيين ومن بينهم نساء في ريفي الحسكة ودير الزور.

ونقلاً عن “سانا” فقد قام عناصر قسد بشن حملة اختطاف على منطقة يسكن فيها مدنيون مهجرون في بادية بلدة طابية جزيرة بريف دير الزور الشرقي، واختطفوا 9 مدنين وأخذوهم إلى مكان مجهول.

وذكرت مصادر محلية للوكالة عن عملية اختطاف غير مبررة بحق عدد من أهالي قرية الصبيحية في منطقة الرميلان بالريف الشمالي الشرقي لمدينة الحسكة.

وأكدت المصادر أنه من بين المخطوفين نساء، ما تسبب بحالة ذعر في القرية وذلك بالإضافة لاستخدام عناصر قوات سوريا الديمقراطية السلاح الحي في تفرقة الأهالي واختطاف المدنيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.