1094 إصابة بفيروس كورونا المستجد في تونس

1094 حالة إضابة بكورونا في تونس
0

أكدت الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة التونسية رصدها لـ 48 حالة وفاة ، إضافة إلى 1094 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية .

وأوضحت الوزارة في بيانها أنها سجلت 1094 حالة إصابة جديدة بالفيروس المستجد ، ليرتفع عدد الإصابات الكلي في البلاد إلى 91307  حالة ، وفقاً لوكالة أناضول  .

في حين أن عدد الوفيات وصل إلى 2983 وفية ، وذلك بعد تسجيل الوزارة لـ 48حالات وفاة في الـ 24 ساعة الأخيرة ، منوهةً أنها رصدت 1156 حالة تعافي من الإصابة ، ليصل الإجمالي إلى 66459 حالة شفاء .

هذا وكانت قد أعلنت الحكومة التونسية عن موعد حصولها على الدفعة الأولى من لقاح كورونا، وذلك منتصف العام المقبل 2021.

كما أن السلطات في تونس شددت على مواصلة تطبيق الإجراءات في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا ، خصوصاً في ظل التوقعات التي تتحدث عن زيادة الانتشار في يناير ونوفمبر المقبلين، وفقاً لـ”عراق نيوز”.

وبحسب لجنة مكافحة كورونا في تونس، سيتم تكون لجان حديثة لتقييم الوضع الصحي في كل القطاعات من أجل تحديد الإجراءات التي يمكن إتخاذها.

وفي الشأن التونسي، أعلن قيس سعيد، الرئيس التونسي، عن تمديد حالة حالة الطوارئ في تونس لمدة شهر ، وأوضح الرئيس أن حالة الطوارئ ستستمر حتى الـ25 من ديسمبر المقبل .

الجدير بالذكر أن حالة الطوارئ فُرضت في تونسمنذ الرابع عشر من نوفمبر من العام 2015، بسبب تفجير إرهابي استهدف حافلة تتبع للأمن الرئاسي ، ومنذ ذلك التاريخ من العام 2015 تشهد تونس تمديداً لحالة الطوارئ في البلاد.

وتشدد دولة تونس في الفترة الأخيرة، القيود المفروضة في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك من خلال إجراء الفحوصات للسياح الأجانب، بالإضافة لإلزامية لبس الكمامات.

هذا وقد استبعدت تونس فكرة الإغلاق مرة آخرى، في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تشهدها البلاد، وفقالما أورد “عراق نيوز”.

وفي مؤتمر صحفي شدد رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشيعلى أهمية إدراك المواطنين للمخاطر معتبرا أن التدابير التي تفرضها الحكومة هدفها تجنّب الإغلاق التام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.