1151 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ” إسرائيل “

1151 إصابة جديدة في إسرائيل
0

أعلنت وزارة الصحة في كيان الاحتلال الصهيوني أنها قامت يوم أمس بتسجيل 1151 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة .

وقال الوزارة في بيان لها أنها قامت بفحص 8,212 عينة يوم أمس فقط ، تبين منها أن هناك 1151 إصابة جديدة بالفيروس ، منتشرة في مناطق متفرقة ، حسب I24 .

وأضافت في بيانها أنه بذلك يرتفع عدد الإصابات الكلي إلى  235,465 إصابة ، بينها 66,373 حالة نشطة و  1,523 وفية ، بينما بلغت حالات الشفاء 167,568 حالة .

و مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا داخل الأراضي المحتلة ، قررت الحكومة الإسرائيلية أنها ستقوم يتعديل قانون ” كورونا الكبير ” الذي وضعته منذ عدة أشهر .

حيث أن اللجنة الدستور البرلمانية في الكنيسيت اجتمعت ليلة الخميس -الجمعة في جلسة ليلية استمرت حتى الصباح لمناقشة تعديل قانون كورونا الكبير بما يتناسب مع المتغيرات الوبائية الأخيرة .

وأشارت المصادر إلى أن نتنياهو وجه لمناقشة البند الذي ينظم حركة التظاهرات وتقييدها في الوقت الذي تشهد فيه الحكومة تزايد كبير في أعداد الإصابات .

وكانت الحكومة قد فرضت إغلاقاً منذ أسبوع لضبط انتشار الفيروس المستجد ، مع قدوم الأعياد اليهودية ، وسيدخل الإغلاق الكامل حيز التنفيذ منذ الساعة 2 من ظهر اليوم الجمعة .

 حيث تم استثناء العديد من أماكن العمل عن الإغلاق الشامل ، وسُمح لها بالعمل، ومن بينها: شركات البناء، بما في ذلك تطوير وصيانة الأماكن العامة، والشركات الأمنية.

إضافة إلى مؤسسات التعليم العالي (الجامعات والكليات وغيرها )، المؤسسات المالية ، هيئة الأوراق المالية ، سلطات الصرف، الموانئ والمرافئ ، وغيرها من المرافق العامة و الخاصة . كما سُمح للمطاعم بإرسال الطلبيات. 

و تراتبية تغيير القانون تفرض على اللجنة الدستورية الاجتماع أولاً ووضع التغييرات التي تراها مناسبة ، ومن ثم يُحال المشروع إلى الهيئة العامة للكنيست التي تقوم بدورها بالتصوّيت عليه في القراءتين الثانية والثالثة، ليصبح نافذاً من بعدها .

ويذكر أن وزارة الصحة ” الإسرائيلية ” سجلت صباح اليوم الجمعة  7527 إصابة جديدة ، كأعلى رقم تسجله الوزارة منذ بداية انتشار الفيروس في المنطقة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.