1461 إصابة بفيروس كورونا المستجد في الأراضي الفلسطينية

1461 حالة إصابة في فلسطين
0

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية عن رصدها لـ 1461 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في داخل الأراضي خلال 24 ساعة .

وقالت الوزارة في بيان لها انها رصدت 15 وفاة جديدة أيضاً مما يرفع عدد الوفيات إلى 791 وفية ، إضافة إلى 984 حالة تعافي ، ليصل الإجمالي إلى 75173 .

كما أن عدد الإصابات الكلي الذي سجلته الوزارة منذ بدء انتشار الجائحة وصل إلى 94861 ، وذلك بعد تسجيل 1461 حالة إصابة جديدة يوم أمس .

و أوضحت وزيرة الصحة مي الكيلة أن الإصابات توزعت على  الخليل (108)، جنين (68)، نابلس (58)، طولكرم (21)، رام الله والبيرة (107)، طوباس (1)، سلفيت (28)، بيت لحم (313)، قطاع غزة (280) .

وقالت الكيلة أن ” نسبة حالات التعافي وصلت إلى 79.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 19.9%، ونسبة الوفيات 0.9% من مجمل الإصابات ” ، وفقاً لقناة المملكة .

وفي الإطار نفسه ، اجتمع رئيس وزراء الكيان الصهيوني “بنيامين نتنياهو” مع جهات من سلطة الاحتلال لدراسة إمكانية إغلاق المعابر مع الاراضي الفلسطينية لمنع تفشي الكورونا.

وبحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك عربي، فقد وجه رئيس وزراء الإحتلال الجهات المعنية لدراسة إمكانية إغلاق المعابر، للحد من إنتشار فايروس كورونا ولتقليل معدل الإصابات بـ “كوفيد – 19”.

وقد صرح نتنياهو ،نقلاً عن المكتب الإعلامي الخاص بالاحتلال : “يجب علينا تخفيف وتيرة الإصابة بالفيروس وتشديد فرض القيود في المدن الحمراء والبرتقالية من أجل منع إقامة الأعراس والقيام بتجمهرات محظورة”.

هذا و ذكر المكتب الإعلامي أيضاً : بسبب الارتفاع الدراماتيكي الذي طرأ على عدد المصابين بفيروس كورونا في أراضي السلطة الفلسطينية أوعز رئيس الوزراء خلال الجلسة بالنظر في إمكانية إغلاق المعابر”.

وفي سياق منفصل، نفت الحكومة السودانية ، اليوم الثلاثاء، وجود معلومات عن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم، كما أعلن مسؤول في تل أبيب يوم أمس.

وقال الحكومة السودانية في بيان لها إنه “لا علم لمجلس الوزراء بزيارة الوفد الإسرائيلي ولا علم لنا بزيارة وفد سوداني إلى [إسرائيل]”.

وبدوره أضاف صالح “قضية التطبيع سوف يبت فيها البرلمان الانتقالي، وحتى تشكيل البرلمان لا يتم أي نوع من الاتصالات مع [إسرائيل]”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.