1820 إصابة بكورونا تدق ناقوس الخطر في الأردن

1820 إصابة في الأردن
0

أظهرت البيانات الإحصائية التي أصدرتها مختبرات الصحة في الأردن اليوم السبت ارتفاعاً كبيراً في أعداد المصابين ، بعد تسجيلها لـ 1820 حالة إصابة جديدة .

وأوضحت الصحة في بيانها اليومي أن عدد الإصابات في المملكة تجاوز الـ 50 ألف مصاب ، بعد رصد 1820 إصابة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة .

كما سجلت ارتفاعاً آخراً في أعداد الوفيات ، إذ بلغ عدد الوفيات اليوم 32 وفاة ، وهو رقم كبير نسبياً ، لتصل بذلك حصيلة الوفيات التراكمية إلى 540 ، وفقاً لقناة المملكة .

هذا و كانت الأنظار تتجه نحو المنصات الحكومية التي كان من المتوقع أن يعلن عبرها قرار الإغلاق الشامل في المملكة ، نظراً لتزايد الإصابات وانتشار فيروس كورونا المستجد .

حيث قال فراس الهواري  رئيس قسم الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة في مركز الحسين للسرطان ، أن الوضع الوبائي يفرض نفسه على الأرض ويدفع بالأردن نحو الإغلاق الشامل .

وأوضح الهواري أنه يجب فرض الحظر التام لمدة أسبوعين أو ثلاثة ، لأنها المدة الكفيلة بإظهار النتائج الإيجابية المرجوة .

وهذا يعتمد بشكل أساسي على قدرة القطاع الصحي الأردني على استيعاب المرضى والمصابين ، ومعالجتهم ، وتأمين الرعاية الصحية اللازمة .

وأبرز فراس أهمية تغيير الخطط المتبعة في مواجهة كورونا في الأردن ، بحيث تتماشى مع القدرة الصحية للمملكة التي بدأت تُظهر علامات التعب .

وقال الهواري أن ” أي شخص تظهر عليه أعراض الإنفلونزا يجبب التعامل معها على أساس أنها كورونا ، حتى يتم إثبات عكس ذلك ” ، وفقاً لقناة العالم .

وفي هذا السياق ، أفادت بعض المصادر بانتشار فيروس كورونا المستجد داخل أروقة خارجية الاردن ، مما دفع الحكومة إلى إغلاق مقر الوزارة في العاصمة عمًان .

و قالت وزارة خارجية الاردن في بيان رسمي لها أصدرته مساء أمس الخميس أنها ستقوم بإغلاق مبنى الوزارة بعد رصدها ل 16 حالة إصابة بالفيروس المستجد ، وذلك من أجل التعقيم .

وبدورها قالت وزارة الصحة أنها سجلت 12 حالة وفاة جراء كورونا المملكة خلال 24 ساعة ، وهو الرقم الأكير منذ بداية انتشار الجائحة في الأردن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.