4224 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالعراق و80 وفاة

4224 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالعراق و80 وفاة
0

صرحت وزارة الصحة العراقية عن موقفها الوبائي لليوم الثلاثاء، حيث سجلت ارتفاع في الإصابات اليومية بفيروس كورونا حيث تم تسجيل 4224 إصابة جديدة.

وبعد تسجيل الوزارة لـ 4224 إصابة جديدة يرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في العراق بفيروس كورونا المستجد منذ بداية انتشار الوباء إلى 298702.

وأشار الوضع الوبائي اليومي الصادر عن وزارة الصحة العراقية إلى وجود ارتفاع ملحوظ  في الإصابات اليومية خلال الـ 24 ساعة الماضية بفارق عن الليلة السابقة يُقدر بـ 693 إصابة.

وذكرت وزارة الصحة العراقية أن عدد الوفيات خلال الـ 24 ساعة الفائتة بلغ 80 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، بحسب موازين نيوز.

بينما ارتفع عدد الوفيات في العراق إلى 8166 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد بعد تسجيل 80 حالة وفاة جديدة.

كما صرت وزارة الصحة العراقية أن عدد الحالات الموجودة في العناية المركزة 570 حالة والحالات قيد العلاج 57190 حالة.

وعن حالات الشفاء فقد سجلت اليوم وزارة الصحة 4214 حالة شفاء ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 233346 حالة ولتصبح نسبة الشفاء الإجمالية منذ بداية الوباء 78.1%.

وكانت قد أصدرت السلطات العراقية قرارًا يقضي بإمكانية نقل جثث ضحايا كورونا في العراق إلى مقابر يختارها ذويهم، بعدما كانوا مدفونين في مقابر مخصصة لدفن ضحايا كوفيد-19.

فعلى مدى أشهر ماضية، كانت السلطات تمنع دفن ضحايا كورونا في العراق بالمقابر العامة وذلك خوفًا من تفشي الوباء.

حيث كان يتم دفن جثث ضحايا كورونا في العراق بمنطقة صحراوية بعيدة، سميت بـ”مقبرة كورونا، ويقوم متطوعون يرتدون ملابس خاصة بتولي عملية دفن الضحايا على عمق خمسة أمتار.”

يعد العراق أحد أكثر بلدان الشرق الأوسط تضررًا بوباء كوفيد-19 الذي أصاب أكثر من 280 ألف شخص وأدى لوفاة حوالي 8000 أخرين حتى الآن، وفقا لبيانات رسمية.

بينما يتعرض الواقع الصحي في العراق لضغوط تحول دون إصلاح وزارة الصحة، والتي تعد واحدة من مراتع الفساد وفقاً لشهادات مسؤولين، في ظل ترد كبير في الواقع الصحي وتراجع حاد في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وغياب الأدوية المنقذة من الموت، وغيرها من أوجه الفساد المالي والإداري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.