4724 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالعراق و70 وفاة

4724 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالعراق و70 وفاة
0

أفادت وزارة الصحة العراقية اليوم الثلاثاء عن الموقف الوبائي اليومي لفيروس كورونا المستجد حيث سجلت 4724 إصابة جديدة بالفيروس خلا الـ 24 ساعة الماضية.

وبعد تسجيل 4724 إصابة جديدة يرتفع إجمالي الإصابات في العراق منذ بدء تفشي الوباء 359290 إصابة بكورونا.

بينما سجل الموقف الوبائي 70 حالة وفاة ما يرفع إجمالي الوفيات في العراق بفيروس كورونا إلى 9122 حالة وفاة، بحسب قناة العالم.

وأشار التقرير إلى أن حالات الشفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 4028 حالة شفاء ما يرفع إجمالي حالات الشفاء إلى 288812 حالة شفاء، والنسبة المئوية لحالات الشفاء في العراق بلغت 80.6%.

بقي تحت العلاج 60356 حالة تم تشخيص إصابتها بكورونا و559 عدد الحالات الموجودة في العناية المشددة.

يستمر عدد الإصابات في العراق بالارتفاع مع التحذيرات من تفشي موجة ثانية تكون أصعب من الأولى حيث قال رياض عبد الأمير الحلفي مدير الصحة العامة بوزارة الصحة العراقية في وقت سابق : إنه ”سيكون هناك موجة ثانية ستأتي حينما تنكسر الموجة الاولى ويصبح المنحني مسطحاً وينخفض الى مستوى معين ضمن معدلاته الطبيعية، وبالتالي تظهر موجة جديدة خلال شهر تشرين الاول المقبل، وهي الموجة الخريفية التي قد تسبب ارتفاع معدلات الاصابة” .

كما أعربت لجنة الصحة النيابية في وقت سابق، عن قلقها لما آلت إليه الأمور في التصدي لفيروس كورونا في العراق وتزايد عدد الإصابات والوفيات.

وأشار بيان لجنة الصحة النيابية، إلى أن الوضع في العراق باتَ مقلقاً بسبب تزايد عدد الإصابات بشكل يضاهي القدرة الاستيعابية لوزارة الصحة بجهاتها اللوجستية والبشرية والمالية.

ووجهت اللجنة دعوة إلى المواطنين والمرجعيات الدينية والمجتمعية لمساعدة المؤسسات الصحية ودعم وزارة الصحة في التصدي للوباء.

وأوضحت اللجنة أنها فنَّدت عدة ملاحظات من الممكن أن تكون سبباً في تدهور الوضع الوبائي في العراق قدمتها لرئيس الوزراء في لقاء يناقش الوضع الحرج الذي يمر به العراق.

نوَّهت وزارة الصحة العراقية في بيان سابق لها أن وزارة الصحة بكافة قطاعاتها تبذل مجهوداً جباراً خلال أزمة تفشي كورونا لتوفير الخدمات الصحية لجميع المواطنين العراقيين، ومع ذلك تتعرض الوزارة لهجوم عنيف يستهدف قطاعاتها كاملة كما يتم التحريض عليها بالشائعات الكاذبة ، وطالبت الوزارة الشعب العراقي بالوقوف إلى جانب الكادر الصحي، وطلبت من الجهات المختصة معاقبة مُطلقي الشائعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.