تضارب بين تصريحات النيابة العامة والشرطة

0

أعلنت الغرفة المركزية المعنية بمتابعة سير المواكب والمسيرات التي انطلقت أمس الأربعاء بالعاصمة الخرطوم ومدن الولايات المختلفة، والتي شكلها النائب العام المكلف مبارك محمود، عن عدم تسجيل أي حالات وفاة أو إصابة في العاصمة أو الولايات.

وفي نفس التوقيت أعلنت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة التابعة للشرطة، عن إصابة 52 عنصر من منتسبين الشرطة في محاولات الشرطة تأمين المتظاهرين والأماكن العامة أمس الأربعاء في أثناء الإحتجاجات والمسيرات في الخرطوم، بحسب البيان الصادر عنهم .

وأعلن الحزب الشيوعي عن إصابة القيادي بالحزب كمال كرار لكسر في اليد بعد إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في صينية القندول .

وكان هناك أخبار غير مؤكدة قام النشطاء بنشرها على مواقع التواصل الإجتماعي ونقلتها بعض وسائل الإعلام المختلفة عن إصابات متفاوتة بين المتظاهرين .

يذكر أن العديد من المحتجين ضد الحكومة قد خرجوا أمس الأربعاء، الموافق 30 يونيو، في مسيرات ومواكب في مناطق مختلفة من الخرطوم وغيرها من الولايات، مطالبين بحزمة تغييرات لمعالجة الوضع السئ الذي يمر به السودان، وطالب البعض بسقوط الحكومة لأنها غير قادرة على تلبية مطالبهم، وليست على مستوى قيادة السودان بعد الثورة .

والحكومة في السودان غير معنية بتشويه سمعتها أمام الشركاء الغربيين في هذه المرحلة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.