الدولار يعاود الصعود لـ(220) جنيه بالموازي في السودان

0

عاودت اسعار العملات الاجنبية بالارتقاع مرة أخرى في السوق الموازي حتى وصل سعر الدولار اليوم الخميس الى لـ(220) جنيها، وبرر متعاملون بالنقد ذلك لضعف حجم العرض من العملة وزيادة الطلب، في حين انخفاضها اليومين السابقين عقب زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للبلاد.


واشار تجار العملة ان سعر شراء الدولاربلغ (200) جنيه اما سعر البيع (220) جنيه ، فيما سجل سعر بيع الريال السعودي (49) جنيها اما سعر الشراء (48) جنيها ، وتوقع حدوث زيادة في اسعار العملات، في الوقت الذي يعاني فيه المواطن السوداني من تداعيات انهيار الاقتصاد في البلاد ،بحسب موقع صحيفة السوداني
.

وكانت قد داهمت قوات من الشرطة بقيادة مدير عام الشرطة ومدير شرطة الولاية والقسم الشمالي وبعض قيادات المباحث الفيدرالية امس الأربعاء مباني مجمع الذهب بالخرطوم، للقبض على تجار العملة، ولم تصدر الشرطه حتى الآن بيانا توضح فيه اسباب تطويق عمارة الدهب ومخرجات عملية التفتيش.

كما وارتفعت اسعار جرام الذهب في الأسواق السودانية ٫ ليصل سعر الجرام الواحد إلى (13) ألف جنيه سوداني ،في زياده كبيرة جدا في وقت قصير، يرجع ذلك نسبة لارتفاع أسعار الدولار الكبيرة خلال الأيام الماضية، كما ويشار إلى ان معظم التجار متوقفين عن البيع بسبب الربكة بالاسواق وتذبذب سعر الصرف بالسوق الموازي.


واشار اصحاب محلات الذهب إلى ان سعر جرام الخام المسبوك (11٫150) جنيه أما جرام الذهب المشغول(13-14) الف جنيه وتوقع تراجع الاسعاروأوضح ان سعر البيع لعيار(21)  بلغ (10٫800) جنيه.


كما وأشار تجار اسواق الذهب إلى الزيادة في أسعار الذهب المشغول(14) الف جنيه ٫ فيما قفز سعر الخام (11٫200) جنيه، كما واوضح التجار الي أن القوى الشرائية بالضعيفة متوقعا حدوث تراجع طفيف في الاسعار، بحسب موقع صحيفة السوداني.

ومن جهة اخرى، أعلنت أمين مال اتحاد الغرف التجارية، رئيس الآلية هيثم عبد الرحيم تبيدي، يوليو الماضي ،ان آلية الذهب بوزارة المالية، أصدرت اليوم أولى شحنات الذهب بصورة رسمية تحت اشراف نائب رئيس المجلس السيادي، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.