الملك الأردني يهنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن

الملك الأردني و جو بايدن
0 50

قام الملك الأردني بتهنئة الرئيس الأمريكي جو بايدن بتنصيبه اليوم الأربعاء، ليكون الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب قناة رؤيا، ثمّن جلالة الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين الهاشمي عبر حسابه في تويتر في تغريدة مساء اليوم، الصداقة المتينة والشراكة الاستراتجية مع أمريكا.

وأعرب عن تطلعه للعمل مع الرئيس الأمريكي الجديد في سبيل تحقيق الازدهار والسلام في العالم.

وقال ملك الأردن في تغريدته التي جاءت باللغة الإنكليزية ” أحر التهاني للرئيس جو بايدن على تنصيبه اليوم، نثمن شراكتنا الاستراتيجية وصداقتنا المتينة مع الولايات المتحدة، ونتطلع للعمل معكم سعيا نحو السلام والازدهار العالميين”.

وقد شاركت دينا قعوار السفيرة الأردنية في واشنطن في حفل تنصيب بايدن، إلى جانب العديد من رؤساء البعثات الدبلوماسية.

جو بايدن اتخذ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد جو بايدن ، حزمة من القرارات التي ألغت سياسات كان قد اتخذها الرئيس السابق دونالد ترامب.

هذا وتمّ اليوم حفل تنصيب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة جو بايدن في العاصمة واشنطن، وقام خلاله بايدن بالقسم الدستوري .

وبحسب مصادر من فريق الرئيس الجديد، فقد اتخذ بايد 17 قرار تنفيذي، لإلغاء إجراءات وقرارات كان قد اتخذها سلفه الرئيس دونالد ترامب.

ومن أبرز القرارات، إلغاء القرار الذي منع عدة بلدان أغلبيتها ذات طابع مسلم من السفر إلى الولايات المتحدة، كما تعهد بعودة أمريكا إلى منظمة الصحة العالمية واتفاقية باريس للمناخ، وذلك نقلاً عن سكاي نيوز.

وفي سياق متصل، وجهت الولايات المتحدة الأمريكية دعوة لروسيا لحضور مراسم تنصيب بايدن المقرر إجرائها يوم 20 يناير/كانون الثاني.

وبحسب “بي بي سي” قال ممثل البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن بتصريحات صحفية بأنه تم تلقي الدعوة لحضور مراسم تنصيب بايدن ومن المقرر المشاركة على مستوى السفير.

وعادة، ما يكون السفراء الأجانب حاضرين في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، ولكن هذا العام يتم عقده في شكل محدود للغاية، ولم يكن من الواضح ما إذا كان هناك مكان للدبلوماسيين.

في البداية، تم الإبلاغ عن أنه سيتم قبول أعضاء الكونجرس وضيوفهم فقط في الحفل (ضيف واحد لكل عضو)، أي ما مجموعه أقل بقليل من 1100 شخص.

التنصيب تتويج لمسيرة بايدن التي بدأها قبل خمسة عقود وشملت أكثر من 30 عاما في مجلس الشيوخ الأميركي وفترتين في منصب نائب الرئيس في إدارة أوباما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.