جهود صحية بمحلية مروي لمكافحة كوفيد(19)

0 41

أكد د.حذيفة محمد المدير الطبي لمستشفى كريمة أن إنشاء مركز العزل بمدينة كريمة يعتبر ملاذاً صحياً آمناً لمرضى الكورونا، ولتقديم الرعاية الصحية للمصابين بجائحة كوفيد(19) وتجنيبهم السفر لمركز العزل بمدينة دنقلا.

وأشار د. حذيفة في تصريح له إلى أن إنشاء المركز تم بالعون الذاتيّ  ووقفت على إنشائه لجنة التطوير بالمستشفى بالجهد الشعبي، مشيداً بالجهود الإدارية المقدمة من إدارة  الصحة بالولاية، مطالباً بضرورة زيادة قدرة مركز العزل الإستيعابية لسد حاجة المحلية، لافتاً إلى أن سعة المركز أربعة أسرة حالياً.

ولفت إلى مشكلة توفير الأوكسجين وترحيله من الخرطوم وضعف تحفيز الكادر العامل وعدم توفير الملابس المخصصة للكوادر الصحية بالمركز، مناشداً الجهات ذات الصلة بدعم المركز وتذليل العقبات.

من جانب آخر وقف سوق عكاظ على العمل داخل مركز التطعيم بلقاحات كورونا داخل مستشفى كريمة وعلى عمل فرق التطعيم الجوالة بالأحياء، حيث أكدت الأستاذة حنان محمد أحمد فني التحصين بالمركز، الإقبال الكبير من المواطنين على أخذ اللقاحات، وأشارت إلى طواف الفرق الجوالة على المدارس لتطعيم المعلمين والعمال بالمناطق المختلفة داخل محليتي مروي وكريمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.