خلال اجتماعه بنظيره الروسي.. وزير الخارجية السعودي يهاجم إيران

خلال اجتماعه بنظيره الروسي.. وزير الخارجية السعودي يهاجم إيران
1 37

هاجم وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان اليوم الخميس، السياسات الإيرانية في المنطقة واصفا النشاط الإيراني بـ “المعزز للدمار والخراب”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بن فرحان مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، بحث فيه الجانبان الأمن والاستقرار في منطقة الخليج.

وأضاف فيصل بن فرحان “شرحت أهمية التصدي للتدخلات الإيرانية المستمرة والاعتداءات المتتالية على أمن واستقرار المنطقة، وأنشطتها التي تعزز فقط من الدمار والخراب ولا تسهم أبدا في التنمية وتوفير سبل الرخاء، لا لمواطني إيران ولا لمواطني المملكة”. بحسب CNN Arabic

وأكد على “أهمية إزاحة التدخلات المستمرة لإيران في سوريا”، وقال: “نراها نعطل الوصول إلى حلول حقيقية تخدم الشعب السوري”، مشددا على ضرورة دعم الجهود الرامية لحل الأزمة السورية.  

كما هاجم وزير الخارجية السعودي سياسات إيران في اليمن وجماعة الحوثيين، قائلا إن “المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تعطل كافة الحلول السياسية “.

ايران ترسل طائرات بدون طيار متقدمة الى ميليشيا الحوثي في اليمن

وفق ما افاد به تقرير لمجلة “نيوزويك” Newsweek الأميركية، الخميس، بأن إيران أرسلت على ما يبدو طائرات بدون طيار متقدمة إلى ميليشيا الحوثي في اليمن تم رصدها عبر الاقمار الاصطناعية .

وصرحت المجلة الأميركية في تقرير حصري، إن صورا اطلعت عليها وأكدها خبير يتابع الأنشطة الإيرانية في المنطقة، تشير إلى نشر الطائرات الإيرانية المسيرة، وهي من طراز “شهيد-136″، التي يطلق عليها أيضا “الطائرات الانتحارية” في محافظة الجوف بشمال اليمن.

وقال الخبير الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، للمجلة: “لقد سلم الإيرانيون لوكلائهم الحوثيين في اليمن طائرات بدون طيار متطورة”.

وأضاف: “إنهم ينشرون هذه الطائرات بدون طيار أو يضعونها مسبقا من أجل شن هجوم ضد مجموعة متنوعة من الأهداف الموجودة في نطاقهم”.

وتابع الخبير قوله: “ما يحاولون تحقيقه هو (الإنكار المقبول)، كما في القدرة على ضرب هدف أميركي أو سعودي أو خليجي أو إسرائيلي، ومن ثم إرجاع مصدر الضربة إلى اليمن على أمل إنكار ذلك في مواجهة أي نوع من الانتقام”.

وأكد أن قوارب الصيادين أو السفن هي الاكثر عرضة لخطر هذه الأنواع من الألغام الإيرانية.

تعليق 1
  1. […] وأمس الخميس، هاجم وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان ، السياسات الإيرانية في المنطقة واصفا النشاط الإيراني بـ “المعزز للدمار والخراب”. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.