سلطنة عمان تنجح في اقتراض 2.2 مليار دولار

سلطنة عمان تنجح في اقتراض 2.2 مليار دولار
0 93

أقرت مصادر أن سلطنة عمان نجحت في ان تجمع قرضا بقيمة 2.2 مليار دولار. في صفقة استقطبت اهتمام مجموعة واسعة من البنوك الإقليمية والعالمية.

وسبق أن ذكرت المصادر لرويترز في يناير كانون الثاني. ان الدولة الخليجية، تعكف مع مجموعة من البنوك على جمع قرض بقيمة 1.1 مليار دولار.ما قد يصل إلى ملياري دولار بناء على شهية السوق.

وأفادت كذلك أن الصفقة تمت في نهاية المطاف عند 2.2 مليار دولار الأسبوع الماضي. ولم ترد وزارة المالية في سلطنة عمان حتى الآن على طلب للتعليق.

إلى ذلك، قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان القيام بإغلاق كافة الأنشطة التجارية في جميع محافظات السلطنة من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحاً، اعتباراً من مساء يوم الخميس 4 مارس 2021 حتى صباح يوم السبت 20 مارس 2021.

كما ويشمل الإغلاق المشار إليه المطاعم والمقاهي داخل المنشآت السياحيّة إضافة إلى خدمات التوصيل للمنازل، وتستثنى من الإغلاق محطات الوقود والمؤسسات الصحية وكذا الصيدليات الخاصة.

زيادة على ذلك أوضح تحليل بيانات الوضع الوبائي في سلطنة عمان زيادةً في أعداد المنومين في كافة أنحاء السلطنة، إذ سجلت عددٌ من المحافظات مستويات تنويم عالية تجاوزت مؤشر الخطورة مما انعكس سلبًا على المستوى الوطني الذي تجاوز مؤشر الخطورة كذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.