شركات نقل أجنبية توقف عملها في ميناء جدة

شركات نقل أجنبية
0

قرَّرت شركات نقل أجنبية وقف العمل في موانئ المملكة والمناطق الساحلية مع اليمن، فيما غادر مدراء عدد من تلك الشركات إلى بلدانهم.

وتابعت شركات نقل أجنبية أن القرار يأتي بعد ثلاث هجمات ضد ناقلات نفط وتجارية بحرية في البحر الأحمر آخرها استهداف ناقلة قرب ميناء جدة، دفع شركات النقل الأجنبية إلى وقف العمل في الموانئ البحرية.

ويذكر أن البيان الرسمي تجاهل الإشارة إلى حجم تضرر الميناء، محاولاً تصوير الحادثة بأنها وقعت قبالة الميناء واستهدفت ناقلة النفط البريطانية على الرغم من تأكيد الشركة المالكة للسفينة بأنَّ الهجوم وقع داخل الميناء وخلال التفريغ.

قالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها على صفحتها الرسمية بفيس بوك ، عزل 7 أحياء سكنية بمحافظة جدة وذلك بمنع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار 24 ساعة اعتبارًا من الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت.

من بين هذه الأحياء “كيلو 14 وغليل وبترومين”، بسبب تفشي فيروس كورونا المتسجد وفقاً لما جاء على موقع روسيا اليوم.

وقالت الوزارة إنه سيتم السماح لسكان الأحياء المشار إليها بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل «الرعاية الصحية، والتموين».

وأضافت وزارة الداخلية السعودية أن جميع النشاطات المصرح لها ستستمر بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم الأحد، عن تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداء من الساعة الثالثة مساء من الأحد، وتعليق الدخول والخروج منها بحسب سكاي نيوز عربية.

وقال مصدر رفيع في وزارة الداخلية السعودية أن تنفيذًا الإجراءات الاحترازية الإضافية تاتي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وواصل: “تقرر تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداء من الساعة الثالثة مساءً من يوم الأحد ، وللمدة المقررة في الأمر الملكي الصادر الاثنين الماضي”.

وأضاف المصدر أنه تم “تعليق الدخول والخروج من محافظة جدة”، موضحا أن قرار التعليق لا يشمل الفئات المستثناة في قرار منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي وضعتها الجهة المعنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.