بلا ألقاب فردية .. رونالدو يدفع ضريبة رحيله عن ريال مدريد

نجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو \ Yahoo Sport Australia
0

تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي، في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتضم القائمة النهائية، 3 لاعبين وهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، وكريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس، وليونيل ميسي نجم برشلونة.

يعد رونالدو، أول من توج بجائزة الفيفا للأفضل كرويًا، بعدما أعلن عن الجائزة في عام 2016، بعد انفصال مجلة فرانس فوتبول عن الفيفا، وانفرادها بجائزة الكرة الذهبية.

وتمكن كريستيانو من التتويج بجائزة الفيفا للأفضل، مرتين على التوالي، بعدما توج بها في 2016، بعد تفوقه على ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان.

وفي عام 2017 وخلال ارتداء قميص ريال مدريد أيضًا، فاز رونالدو البرتغالي بالجائزة بعد تفوقه على غريمه ميسي الذي حل ثانيًا، ونيمار الذي جاء بالمركز الثالث.

وبعد قرار رونالدو بالرحيل عن ريال مدريد والانضمام ليوفنتوس في صيف 2018، لم ينجح كريستيانو في التتويج بأي لقب فردي في آخر عامين.

وفي جائزة الفيفا للأفضل في 2018، خسر رونالدو الجائزة لصالح الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، بعدما حل الدون ثانيًا، وجاء النجم المصري محمد صلاح بالمركز الثالث.

وقال الكثيرون بعد الجائزة، إن رونالدو دفع ضريبة رحيله عن ريال مدريد، خاصة وأن مودريتش لم يستحقها، وقيل إن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ساهم في منح الجائزة لأحد لاعبي الملكي.

وفي 2019، جاء رونالدو بالمركز الثالث بعد ليونيل ميسي الذي توج بالجائزة، وفيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الذي حل ثانيًا.

كما خسر الدون، الكرة الذهبية لصالح مودريتش وميسي على الترتيب، بجانب خسارته لجائزة أفضل لاعب بأوروبا لصالح مودريتش، وفان ديك وليفاندوفسكي.

وحال استمرت خسارة رونالدو للجوائز الفردية التي دائمًا ما كان يسعى ورائها، فمن المتوقع أن يحاول إيقاف ذلك من خلال تغيير وجهته في الموسم المقبل.

والانضمام لفريق قادر على الوصول للأدوار النهائية والفوز بالألقاب الأوروبية، ومن ثم التتويج بالألقاب الفردية، وفقًا لموقع (كووورة عربي).

وتمكن النجم كريستيانو رونالدو هداف نادي يوفنتوس الإيطالي من تحقيق جائزة القدم الذهبية في نسختها رقم 18 بعدما تفوق على لاعبين كبار نافسوه على الجائزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.