فيسبوك وتويتر يزيلان منشور للرئيس الأمريكي دونالد ترمب

الرئيس ترمب المصدر التويتر
0

حذفت منصتا التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك منشور للرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس الثلاثاء تحدث فيه عن فيروس كورونا .

وقال ترمب في المنشور بحسب ما أوردت ” سي إن إن” بأن فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بكوفيد 19 يمثل خطراً بسيطاً مقارنة مع الإنفلونزا الموسمية .

وقال في التدوينة على فيسبوك وتويتر: “الولايات المتحدة تعلمت التعايش مع موسم الإنفلونزا تماما كما نتعلم العيش مع كورونا، الأقل فتكا لمعظم السكان” .

وقالت شركة تويتر بعد حذف منشور دونالد ترمب : ” إن التدوينة تحتفل بمعلومات كاذبة عن فيروس كورونا” .

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي في العالم بحذف تغريدة الرئيس الأمريكي، واعتبر عدد منهم بأن ترمب لا يعي حتى الآن الخطورة الفعلية لفيروس كورونا بالرغم من حصده لآلاف الأرواح في العالم .

هجوم لاذع

وجدت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن كورونا هجومًا لاذعًا من قبل منافسه في الانتخابات المقبلة، جو بايدن، المرشح عن الحزب الديمقراطي.

وذكر موقع (بي بي سي عربي) اليوم الثلاثاء، أن ترامب غادر المستشفى العسكري الإثنين، والتي تلقى فيها العلاج من إصابته بفيروس كورونا طوال الأربعة أيام الماضية.

وعقب وصوله إلى البيت الأبيض قدم ترامب تصريحات بشأن كورونا دعا خلالها الأمريكيين بعدم الخوف من الفيروس التاجي الذي أودى بحياة ما يزيد عن 200 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وهاجم جو بايدن، منافسه ترامب، متهمًا إياه بأنه وجه رسالة خاطئة بشأن كورونا، وأن هذه التصريحات الغير مسؤولة تسببت في إصابته الشخصية وملايين من الشعب الأمريكي بسبب جداله حول أهمية الالتزام بإجراءت التباعد الاجتماعي.

وظهر ترامب وهو يتنفس بصعوبة بعدما صعد الدرج المؤدي إلى شرفة البيت الأبيض، وقام بنزع الكمامة مما تسبب بانتقادات حاده حول تعامله مع الفيروس المستحدث.

عودة غريبة إلى البيت الأبيض

قالت شبكة “ سي إن إن ” الأمريكية صباح أمس الثلاثاء بأن خروج الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من المستشفى لم يكن قراراً حكيماً في الوقت الراهن .

وانتقدت مغادرة ترمب المستشفى والعودة للبيت الأبيض رغم إصابته بفيروس كورونا، منوهة إلى ان هذا يعتبر عمل متهور وغير مسؤول .

وأشارت الصحيفة إلى أن تصرفات ترمب توضح إصراره الكبير على إنكار خطر الوباء وانتشاره بشكل كبير في البلاد .

واعتبرت أن عودة ترمب للبيت الأبيض سوف تكون محفوفة بالمخاطر لا سيما وأن الرجل سوف يختلط بالكثير من المقربين منه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.