قطر تنفي منعها ارتداء “البكيني” في بطولة كرة الطائرة الشاطئية

قطر تنفي منعها ارتداء "البكيني" في بطولة كرة الطائرة الشاطئية
0 73

أعلن الاتحاد القطري لكرة الطائرة الشاطئية أنه يسمح للاعبات السيدات بارتداء “البكيني” خلال الدورة الدولية التي تستضيفها الدوحة الشهر المقبل.

ويأتي هذا الإعلان بعد تهديد لاعبتين ألمانيتين ومدربتهما بالمقاطعة، احتجاجا على فرض ملابس تراعي التقاليد المحلية.

حيث نفى الاتحاد القطري إلزام اللاعبات بزي محدد قائلة إنها تحترم ميثاق السلوك الخاص بالاتحاد الدولي لكرة الطائرة، وأن قطر أظهرت احترامها في الماضي بما في ذلك الألعاب العالمية الشاطئية 2019 التي نظمتها الدوحة، حيث كان الرياضيون أحرار بارتداء الزي الذي يناسبهم.

من جهته أكد مدير أعمال اللاعبتين الألمانيتين أن هذا “غير صحيح”، وأن قطر نصت من خلال لوائح واضحة موجودة على موقع دورات الاتحاد الدولي على أنه يفترض “أن ترتدي جميع الفرق النسائية المشاركة قميصا قصير الأكمام… وأن ترتدي سروالا رياضيا يصل إلى الركبة”.

كما قدم الموقع رسما تخطيطيا يوضح “الحد الأدنى لطول” الملابس التي يجب ارتداؤها “من أجل الامتثال للثقافة والتقاليد المحلية

من جانبه، قال الاتحاد الدولي لكرة الطائرة إن الاتحاد القطري أكد له “عدم وجود أي قيود على ارتداء الأزياء الاعتيادية للسيدات.

وأضاف: “يعتقد الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بقوة أن الكرة الطائرة الشاطئية لدى السيدات، كما كل الرياضات، يجب أن يحكم عليها على أساس الأداء والجهد، وليس الأزياء”.

وتابع: “لذلك، أثناء المنافسة في الدوحة، إذا أراد المتنافسون ارتداء الزي الاعتيادي، فسيكونون أحرارا للقيام بذلك”.

أمير قطر يمارس الرياضة بصحبة بناتة

وفي الشأن القطري، ظهر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد في مجموعة صور قام بنشرها هذا الشهر على حسابه الشخصي على موقع “تويتر” بصحبة أبنائه وهم يرتدون ملابس رياضية في شوارع الدوحة، إحياء ليوم الرياضي الوطني.

وعلق أمير قطر على الصور قائلا : “في يومنا الرياضي لهذا العام الاستثنائي الذي تعيشه دول العالم كافة، تبقى ممارسة الرياضة سلوكا صحيا واجتماعيا لا غنى عنه، متمنيا للجميع يوما ممتعا”.

وعقب تفشي فيروس كورونا في البلاد، قررت السلطات القطرية أن تكون جميع الأنشطة الرياضية بشكل فردي، مثل رياضة الجري والسباحة وركوب الدراجة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.