قيس سعيد:عدم الاستقرار السياسي لا علاقة له باستقرار المؤسسات الحكومية

قيس سعيد
0 34

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله سفراء الاتحاد الأوروبي على حرصه في بناء دولة القانون والتمسك بالدستور.

وصرح الرئيس التونسي  قيس سعيد “إن عدم الاستقرار السياسي ليس له علاقة باستقرار المؤسسات الحكومية”، وأكد على أن تونس لها من الإمكانيات ما يجعلها قادرة على أن تكون ديمقراطية بعيدا عن الحسابات الضيقة.

كذلك قيس سعيد حرصه على بناء دولة ومجتمع القانون، وشدد على أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة التونسية في مختلف المجالات، وكذلك على الدور الهام للمجتمع المدني التونسي، معتبرا بذلك أنه المحرك الحقيقي للحياة السياسية اليوم.

وأشار الرئيس التونسي قيس إلى الدور الكبير للشباب في إنجاح مسار الثورة معتبرا أن الحرية هي الركيزة الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وأوضح قيس سعيد أن مكافحة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة في الخارج وتوفير اللقاحات الاساسية ضد فيروس كورونا وإنجاز المشاريع الناجحة الكبرى، على غرار المدينة الصحية بالقيروان والقطار السريع الرابط بين بنزرت والجنوب التونسي، تعتبر من المسائل التي لا تقل أهمية عن بقية القضايا التي يمكن لبلدان الاتحاد الأوروبي أن تساهم في مساعدة تونس على تحقيقها.

وجدد سعيد تأكيده على ضرورة مقاربة جملة من القضايا مقاربة مختلفة عن المقاربات السابقة التي لم تمكن من التوصل إلى حلول دائمة على غرار الهجرة ومسألة الأموال المنهوبة والقضايا المتعلقة بالتعاون الاقتصادي والمالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.